لتعزيز دورها.. إجتماع وزير الإسكان مع قيادات هيئة التنمية السياحية

الاحد 07 يوليو 2024 | 08:55 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

عقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، اجتماعاً اليوم، لمناقشة مقترحات تعزيز دور الهيئة وزيادة الاستثمارات السياحية، والاستفادة الكاملة من المناطق السياحية الفريدة في مصر، التي تبرز على مستوى الشرق الأوسط.

وفي حضور مسئولي الوزارة، أكد وزير الإسكان على أهمية الهيئة العامة للتنمية السياحية، كإحدى الجهات الرئيسية التابعة للوزارة، وأعرب عن طموحه الكبير في تعزيز دور الهيئة وزيادة تأثيرها، وتحقيق أقصى عائد من مشروعاتها خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الإسكان، على أهمية تعاون جميع الأطراف، لتحقيق تقدم كبير في أداء الهيئة العامة للتنمية السياحية، وتجاوز التحديات والمشكلات، من خلال ابتكار حلول غير تقليدية.

كما أوجه بإعداد قائمة بجميع الأراضي المتاحة للهيئة وخطط لتطويرها، وتحديد المشروعات التي تعاني من صعوبات وتوفير السبل لمعالجتها، بالإضافة إلى تعظيم الإيرادات وتحصيل المستحقات واستكشاف مصادر دخل جديدة.

 استمع الوزير إلى شرح مفصل من مسؤولي الهيئة عن التشريعات المنظمة لعمل الهيئة، وهيكلها التنظيمي، والمناطق التي تقع ضمن اختصاصها، والاستراتيجيات المتبعة لتنمية الأراضي الخاضعة لسيطرتها، بالإضافة إلى عرض نماذج من المراكز السياحية الحالية والمشروعات الجارية، والفرص الاستثمارية المتاحة في القطاع السياحي، مع التركيز على التحديات التي تواجه عملية التنمية السياحية، والمؤشرات التنفيذية والمالية للهيئة، وخطوات التحول الرقمي، التي تعتزم الهيئة اتخاذها.

اقرأ أيضا