تقتل كريمتها وتدعي تغيبها.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الاحد 07 يوليو 2024 | 03:12 مساءً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا:  كان لطف الله بي وبقلبي بأن أرسل لي أغلى البشر على قلبي، كريمتى الغالية حفظها الله من كلّ شر . قد لا تعلمى يا كريمتى لكنّك عيني التي أرى بها ، وقلبي الذي أعيش به ، الحياة بوجودك أجمل بكثير . لم أكن أشعر بقيمة الحياة حتّى رزقت بكى ، دمتَ لي عمرًا يا كريمتى .

o نور عيني مش لقياها يا بيه" بصوت مبحوح بالكاد يسمح حررت ربة منزل محضرًا بتغيب ابنتها في ظروف غامضة. داخل قسم شرطة كرداسة انهارت الأم بالبكاء حزنًا على اختفاء فلذة كبدها .

o تم تشكيل فريق بحث ترأسه مفتشى الادارة العامة للمباحث الجنائية بقطاع الأمن العام وبمشاركة قيادات البحث الجنائى بمديرية أمن الجيزة مع الاستعانة بالتقنيات الحديثة وخطوط السير المحتملة لـلمتغيبة - في ضوء آخر مشاهدة لها مع فحص سجل مكالماتها والمكالمات الصادرة والواردة .

o توصلت التحريات إلى مفاجأة صادمة ، حيث تبين أن وراء اختفاء الفتاة العشرينية والدتها ، وشقيقها ، حيث راودهما الشك عن سوء سلوكها فعقدا العزم على التخلص منها واستعانا بثالث لإنجاز المهمة

o المؤسفة. لم يتحرك قلب الأم في أثناء تخلص شريكيها من ابنتها "العروس" - بوصلة ضرب حتى الموت - وساعدتهم في التخلص من جثتها بدفنها بعيدًا عن المنزل.

o يكاد المريب يقول خذوني ، قاعدة دائما ما تشير إلى المتهم الذى ارتكب الواقعة حيث تبين أن شقيق الضحية ، بعد تخلصه من أخته احتفظ بهاتفها وأعاد فتحه واستخدامه بعد ساعات من جريمته ليلقي رجال المباحث القبض عليه ويرشد عن والدته وثالثهما وأقروا بالجريمة "الشرف غالي يا بيه".

o أرشد الثلاثة عن مكان دفن الضحية ، وتحرر محضر بالواقعة أحالته إلى

o النيابة العامة للتحقيق.

o نداء الى كل المصريين وكل المؤسسات الدينية ، للشيخ / احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية والمؤسسات الاجتماعية والاعلام والأندية ومراكز الشباب والمدارس والجامعات ... عودوا بنا الى الدين السمح واخلاق وشهامة المصريين لموا شمل الأسر التى تفرقت واقطعوا الخرس الزوجى والعائلى وتواصلوا مع أبنائكم وتابعوا اصدقائهم وانصحوهم بالمحبة وخطر الاندماج مع التيارات التى تنادى بأمور لا تتناسب مع

o اخلاق المجتمع المصرى واخلاقه وقيمه ، ولا تنسوا ان كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته فما زال الخير فى وفى أمتى .

o حافظوا على ارواح البشر فهى زهور زين بها الارض لتزهر وتعمر ولم يخلقها الله لكى نقطفها بالقتل والترويع واستحلال الأعراض .

o شعب مصر العظيم ... نحن الآن فى خطر على مستقبل هذة البلد التى كرمها الله لابد من اصلاح انفوسنا ، لابد من اعادة الترابط الاجتماعى ، لابد من غلق مصطلح الخرس الزوجى فقد انتقل من الازواح الى الابناء ، لابد من اعادة

o صلة الرحم ، لابد من الرجوع إلى الله ، لابد من ترك المعاصى ، لابد من ان نحمد الله على كل نعمه علينا ، لابد ان نكون على يقين بأن المال لا يجلب السعادة ، بينما السعادة فى الرضا ، السعادة فى القرب من الله ، السعادة فى العطاء ، السعادة فى حسن الخلق ، السعادة فى حب الخير للآخرين ، السعادة فى البسمة لكل من تقابله ، السعادة فى القناعة بأن رزق الله مكتوب لك من قبل ولادتك ، السعادة فى عدم تمنى زوال النعمة ممن حولك ، السعادة فى عدم الغيبة وعدم النميمة وعدم الخوض فى اعراض الناس ، السعادة بقلب متسامح ، السعادة

o بمد العون للآخرين ، السعادة بالمحافظة على المال العام ، السعادة فى الوقوف خلف بلدك لا تسمح لمتأمر او جبان ان ينال منها السعادة فى ان تقدر ما يقدمة رجال القوات المسلحة والشرطة من تضحيات من أجل الوطن ، السعادة فى عدم الانسياق وراء الشائعات ، السعادة فى ان تحمد الله على ان مصر نجت من مصيدة الربيع العربى ، السعادة فى افشال مصر لمخطط شرق اوسط جديد والمحافظة على الدولة المصرية بعد مخطط تقسيمها الى ثلاث دويلات واستقطاع سيناء بمقابل من خلال الجماعة المارقة ، السعادة ان نملئ عيوننا بالطفرة غير

o المسبوقة فى الجمهورية الجديدة ، السعادة فى ان بلدك اصبحت من الدول التى يشار لها بالبنان ، السعادة بأن تكون على يقين بأن الخير سيأتي لهذة البلد ولكن لابد ان نكون على قلب رجل واحد .

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .