مظاهرة في شوارع تل أبيب لإبرام صفقة التبادل وإقالة نتنياهو

الاحد 07 يوليو 2024 | 03:04 مساءً
كتب : أحمد هاشم

نظم المستوطنون الإسرائيليون مظاهرة، اليوم الأحد، في تل أبيب تهدف إلي إبرام صفقة تبادل وإقالة نتنياهو، بحسب قناة القاهرة الأخباري.

وجدير بالذكر أن شوارع تل أبيب شهدت مظاهرات، بالأمس السبت، حاشدة للمطالبة بإعادة المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.

وكان عدد المتظاهرين في تل أبيب يقدر بنحو 100 ألف، أن قرابة 2000 إسرائيلي يتظاهرون أمام منزل رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في قيساريا ويطالبونه بالاستقالة.

منذ السابع من أكتوبر 2023، هناك موجة غضب عارمة في شوارع إسرائيل ضد رئيس الوزراء نتنياهو بسبب فشله في إتمام اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين مع حماس، واتهامه بأنه عقبة في طريق إتمام الاتفاق.

وقال مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لموقع "واللا" العبري إن رئيس الموساد ذهب إلى الدوحة لأن إسرائيل تطالب حماس بتأكيد خطي من الولايات المتحدة ومصر وقطر بأن المفاوضات حول المرحلة الثانية من الاتفاق ستستمر دون موعد نهائي وقال إنه ذهب إلى هناك لنقل رسالة مفادها أنه لن يقبل بذلك.

وبحسب مسؤولين إسرائيليين، فإن الخلاف بين الجانبين يتعلق بالمادة 14 من المقترح الإسرائيلي، والتي تتعلق بمدة المفاوضات بين الجانبين حول شروط المرحلة الثانية من الاتفاق، والتي يجب أن تؤدي إلى سلام دائم في غزة. 

اقرأ أيضا