بعد بلوغها نصف نهائي كوبا أمريكا 2024.. كولومبيا تحطم الأرقام القياسية

الاحد 07 يوليو 2024 | 03:25 مساءً
منتخب كولومبيا
منتخب كولومبيا
كتب : أحمد وصفي

حقق منتخب كولومبيا إنجازاً تاريخياً بفوزه الكبير على بنما بنتيجة 5-0 في ربع نهائي بطولة كوبا أمريكا 2024، فجر اليوم الأحد، ليبلغ الدور نصف النهائي لمواجهة أوروجواي الأربعاء المقبل.

رقم قياسي جديد لمنتخب كولومبيا

حافظ منتخب كولومبيا على سجله خالياً من الهزيمة منذ تولي المدرب نيستور لورينزو المسؤولية في يوليو 2022، حيث لم يخسر في آخر 24 مباراة متتالية، محققاً 18 فوزاً و6 تعادلات في مختلف المسابقات. هذا الرقم القياسي يعكس التطور الكبير الذي شهدته الكرة الكولومبية تحت قيادة لورينزو، بلغ منتخب كولومبيا الدور نصف النهائي من كوبا أمريكا للمرة الثالثة خلال النسخ الأربع الأخيرة، مما يعزز مكانته كأحد أقوى المنتخبات في القارة.

تفاصيل المباراة

أمطر منتخب كولومبيا شباك بنما بخماسية نظيفة في مباراة سيطر فيها تماماً على مجريات اللعب. افتتح جون كوردوبا التسجيل في الدقيقة 8 من الشوط الأول، ثم أضاف جيمس رودريجيز الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 15، وعزز لويس دياز تقدم كولومبيا بهدف ثالث في الدقيقة 41.

واصل المنتخب الكولومبي سيطرته في الشوط الثاني، حيث سجل ريتشارد ريوس الهدف الرابع في الدقيقة 70، واختتم ميجيل بورخا مهرجان الأهداف بتسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 90+4.

بفوزه الكبير على بنما، يتأهل منتخب كولومبيا إلى نصف نهائي كوبا أمريكا 2024 لمواجهة منتخب أوروجواي، ستكون هذه المباراة اختباراً حقيقياً لمدى قوة كولومبيا تحت قيادة لورينزو وفرصة للوصول إلى النهائي والمنافسة على اللقب، تألق منتخب كولومبيا في كوبا أمريكا 2024 يعكس العمل الجاد والتطوير المستمر الذي قام به الجهاز الفني واللاعبين، ومع تحقيقهم هذا الرقم القياسي الجديد، يتطلع المنتخب الكولومبي إلى مواصلة مشوارهم الناجح والتتويج بلقب البطولة.

اقرأ أيضا