تفحم مول تجاري شهير في حي الجامعة بعد حريق هائل بالمنصورة

الاحد 07 يوليو 2024 | 02:47 مساءً
تفحم مول تجارى شهير فى حي الجامعة بالمنصورة
تفحم مول تجارى شهير فى حي الجامعة بالمنصورة
كتب : عمر صالح

نجحت قوات الحماية المدنية بمحافظة الدقهلية، في إخماد حريق هائل شب داخل مول تجاري شهير داخل  منطقة حي الجامعة أمام بوابة توشكى للحرم الجامعي، إثر ماس كهربائى، وجرى فصل كافة المرافق عن المنطقة وحصر الخسائر.

البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية، إخطارًا  يفيد بورود بلاغ لقسم شرطة أول المنصورة، يوضح نشوب حريق هائل داخل مول تجاري لبيع الملابس بمنطقة حي الجامعة.

على الفور انتقلت قوات الأمن بصحبة  بـ10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق، وتم إخماده ويتم حالياً فصل المرافق (من كهرباء وغاز) عن المنطقة، إلى جانب رفع كافة السيارات المحيطة بموقع الحريق، وذلك حرصا من امتداد النيران للأبراج المجاورة.

وأوضحت المعاينة الأولية وشهود العيان إلى أن الواقعة نتيجة ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق، مما أدى إلى تفحم "مركز النصر التجاري" بالكامل، إلى جانب جزء كبير من "معرض بيانكو" بعقارين متجاورين، بالإضافة إلى  تضرر عدد من السيارات التي كانت متواجدة أسفل العقارات بالقرب من موقع الحريق.

ويتم الآن حصر الخسائر المبدئية للحادث، وتحرير المحضر اللازم بالواقعة، وانتداب قسم الأدلة الجنائية للمعاينة وبيان أسباب الحريق وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

اقرأ أيضا