أسباب وفاة أحمد رفعت.. الدكتور جمال شعبان يكشف

السبت 06 يوليو 2024 | 07:43 مساءً
الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب
الدكتور جمال شعبان أستاذ أمراض القلب
كتب : عامر عبدالرحمن

كشف الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب القومي الأسبق، عن أسباب وفاة أحمد رفعت، لاعب مودرن سبورت، الذي توفي فجر اليوم السبت، نتيجة تعرضه لمضاعفات قلبية.

 وأوضح شعبان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دينا رامز في برنامج «أنا وهو وهي» على قناة صدى البلد، أن أحمد رفعت تعرض لأزمة قلبية حقيقية بعد سقوطه في أرضية الملعب وفقدان الوعي لمدة ساعتين.

وأكد شعبان أن رفعت لم يكن يعاني من إجهاد أو تأثير شرب القهوة، بل تعرض لأزمة قلبية في الشريان التاجي الأوسط مما أدى إلى توقف القلب، بعد الفحوصات، تم إجراء قسطرة تشخيصية وفتح الشريان وتركيب دعامة، ما أعاد النبض للقلب بصورة طبيعية، ووُضع جهاز مونتر لمتابعة حالته.

وأشار إلى أن رغم تحسين عضلة القلب، فإن حالة رفعت تدهورت مرة أخرى بسبب انسداد في الشرايين ومشكلة في الكوليسترول، مما أدى إلى وفاته. كما حذر من خطورة تناول مشروبات الطاقة والأكل السريع والمكملات الغذائية. وتحدث شعبان عن التاريخ الوراثي السيء لرفعت، حيث توفى والده بنفس الطريقة نتيجة أزمة قلبية.

وأوضح أن رفعت كان يأمل في العودة لممارسة كرة القدم، لكن حالته الصحية تدهورت مجددًا وأصيب بجلطة أغلقت الدعامة، ما أدى إلى وفاته. واختتم حديثه بالدعاء للفقيد بالرحمة والمغفرة.

اقرأ أيضا