لمساعدة أهل غزة.. السعودية والأردن تنفذان إنزالا جويا

السبت 06 يوليو 2024 | 07:39 مساءً
كتب : أحمد هاشم

أعلن المشرف عن الديوان الملكي، للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، اليوم السبت، أن المملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، والقوات المسلحة الأردنية الهاشمية، نفذت عملية إسقاط جوي لمساعدات غذائية على قطاع غزة.

وتهدف العملية إلى الالتفاف على إغلاق المعابر الحدودية من قبل القوات الإسرائيلية، والذي أعاق في السابق دخول المساعدات الإنسانية لسكان القطاع.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إن السعودية قدمت للأردن من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مظلات وشبكات مخصصة للإنزال الجوي تزن 30 طناً لتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكد الدكتور الربيعة التزام المملكة العربية السعودية بدعم الجهود الإنسانية في غزة ومساعدة الشعب الفلسطيني بكل الطرق الممكنة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

ودعا إلى فتح المعابر الحدودية لتسهيل وصول المساعدات الإنسانية الكبيرة للشعب الفلسطيني.

كما سلط الضوء على حملة التبرعات التي تم تنفيذها بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين لدعم الشعب الفلسطيني الأعزل في غزة.

وقد جمعت الحملة حتى الآن أكثر من 184 مليون دولار، كما قامت المملكة بتشغيل جسر جوي مكون من 54 طائرة وجسر بحري مكون من ثماني سفن لا تزال تعمل.

وأعرب الدكتور الربيعة عن شكره وتقديره لحكومة المملكة العربية السعودية بقيادة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على المساعدات الإنسانية المتميزة وعالية الجودة التي قدمتها لدعم الجهود الدولية وتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني الشقيق.