وصية المرشد الأعلى.. ماذا قال علي خامنئي للرئيس الإيراني الجديد؟

السبت 06 يوليو 2024 | 02:49 مساءً
خامنئي
خامنئي
كتب : محمد عبدالحليم:

وجه المرشد الإيراني علي خامنئي الرئيس الإيراني المنتخب، مسعود بزشكيان، بمتابعة مسيرة الرئيس الراحل إبراهيم رئيسي، والاستفادة من "الموارد البشرية والثورية المخلصة".

وقال خامنئي: "أوصي الجميع بالتعاون والتفكير الجيد من أجل تقدم الوطن وزيادة كرامته".

كما نصح الرئيس المنتخب بالتطلع إلى آفاق بعيدة ومشرقة، والثقة بالله الرحمن، والاستفادة إلى أقصى حد من إمكانات البلاد الكبيرة، خاصة الموارد البشرية الشابة والثورية والمخلصة، لتحقيق رفاهية الشعب وتقدم البلاد.

وأشار خامنئي إلى أن الشعب الإيراني تمكن من تنظيم "الانتخابات الرئاسية في فترة قانونية قصيرة وإجراء انتخابات حرة ونزيهة في يومي جمعة متتاليتين، واختيار رئيس للبلاد من بين عدة مرشحين".

وشدد على أن السلوكيات التنافسية خلال الانتخابات يجب أن تتحول إلى أعراف صداقة، داعيًا الجميع لبذل قصارى جهدهم من أجل الرخاء المادي والمعنوي للبلاد.

وأعلن اليوم السبت، عن فوز المرشح الإصلاحي مسعود بزشكيان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الرابعة عشرة أمام المرشح المحافظ سعيد جليلي. وقد تعهد الرئيس الجديد، البالغ من العمر 69 عامًا، بتبني سياسة خارجية عملية وتخفيف التوتر المرتبط بالمفاوضات المتوقفة حاليًا مع القوى الكبرى لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015، وتحسين آفاق الحريات الاجتماعية والتعددية السياسية.

اقرأ أيضا