لاعبون رحلوا في شبابهم.. وفاة أحمد رفعت تعيد للأذهان قصص الوفاة المؤلمة بكرة القدم المصرية

السبت 06 يوليو 2024 | 01:11 مساءً
أحمد رفعت
أحمد رفعت
كتب : محمود صقر

توفي خلال الساعات القليلة الماضية، أحمد رفعت، لاعب نادي مودرن سبورت، بعد صراع كبير مع المرض، وتصدر نبأ وفاة اللاعب على  منصات السوشيال ميديا، مما أعاد ذكريات مؤلمة لحالات مشابهة بالدوري المصري للاعبين مميزين خطفهم الموت في مقتبل شبابهم.

 

نستعرض لكم خلال السطور التالية أبرز اللاعبين الذين توفوا في عز شبابهم.

وفاة أحمد رفعت

أعلن نادي مودرن فيوتشر، عن وفاة أحمد رفعت عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حيث جاء في البيان: "ببالغ الصبر والحزن وبمزيد من الإيمان بقضاء الله وقدره، يعلن نادي مودرن سبورت عن وفاة أحمد رفعت لاعب الفريق الأول ومنتخب مصر إثر تدهور حاد في حالته الصحية، تم نقله على أثره إلى المستشفى ليتوفاه الله، بعد رحلة شاقة من الصراع بعد الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس 2024".

حادث سير يتسبب في وفاة لاعبي الإسماعيلي

توفي محمد مرسي حسين الشهير بـ «رضا»، نجم الإسماعيلي السابق، في 24 سبتمبر 1965، بعد انقلاب سيارته على بعد كيلومتر من مدينة إيتاي البارود، وتم نقله للمستشفى، لكنه توفي بسبب ارتجاج في المخ وكسر في عظمة الزور، ومعه في نفس الحادث زميله علي أغا، حارس الإسماعيلي، الذي لحق به بعد أيام قليلة.

وفاة أحمد إكرامي الشحات

توفي أحمد إكرامي الشحات، حارس مرمى الترسانة السابق، في 4 فبراير 2005، دون سبب واضح، عن عمر يناهز 26 عامًا.

كان اللاعب الراحل هو نجل حارس الأهلي التاريخي إكرامي الشحات وشقيق شريف إكرامي، حارس مرمى بيراميدز الحالي.

حادث يودي بحياة أحمد وحيد

في أغسطس 2006، لقي أحمد وحيد، لاعب إنبي والترسانة السابق، مصرعه إثر حادث تصادم على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، عن عمر ناهز 23 عامًا.

كان وحيد قد انضم إلى الترسانة عام 2004 قادمًا من مزارع دينا، وشارك مع منتخب الشباب في الفوز بكأس الأمم الأفريقية عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، كما شارك في كأس العالم للشباب في نفس العام.

وفاة محمد عبد الوهاب لاعب الأهلي

توفي محمد عبد الوهاب، الظهير الأيسر للنادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، عام 2006 عن عمر يناهز 22 عامًا، بعد إصابته بأزمة قلبية حادة مفاجئة خلال مشاركته في تدريبات الفريق الأحمر على ملعب «مختار التتش».

سامي أبو زيد «سكر»

توفي سامي أبو زيد «سكر»، قائد فريق بترول أسيوط، في حادث مروري مروع على الطريق السريع عام 2009، حيث اصطدم بشجرة كبيرة تسببت في تحطيم السيارة وأودت بحياته.

وفاة اللاعب أيمن رمضان

لقي أيمن رمضان، نجم الإسماعيلي السابق والمنتخب الوطني، مصرعه يوم الثلاثاء 16 يوليو 2013 في حادث تصادم مروع بين سيارتين على طريق الزقازيق الزراعي في حدود مركز ومدينة القصاصين بالإسماعيلية.

وفاة يوسف محيي نجم الزمالك الشاب في حادث عام 2014

توفي يوسف محيي، لاعب الزمالك، بعد تعرضه لحادث أليم، حيث انقلبت سيارته على طريق وادي النطرون أثناء ذهابه للإسكندرية مع زميله محمود خالد "شيكا"، ناشئ الزمالك أيضًا، والذي نجا بأعجوبة من الحادث.

محمد فاروق بنزيما

توفي محمد فاروق بنزيما، لاعب الاتحاد السكندري السابق ونادي سيدي سالم، إثر تعرضه لأزمة قلبية يوم الجمعة 29 يونيو 2018، خلال مشاركته في مباراة مع أصدقائه بقرية بني مزار.

رحيل علاء علي لاعب الزمالك

رحل علاء علي، جناح الزمالك وسموحة وبتروجيت السابق، يوم الاثنين 11 نوفمبر 2019، بعد معاناة مع المرض، عن عمر 31 عامًا.

وفاة البدراوي ناجح

توفي البدراوي ناجح، الشهير بـ«رقة العالمي»، لاعب نادي فاركو مواليد 2001، صباح الاثنين 11 سبتمبر 2023، إثر معاناته من السرطان.

البدراوي ناجح كان أحد اللاعبين المشهود لهم بالكفاءة داخل فريق الشباب بنادي فاركو وتم تصعيده للفريق الأول في وقت سابق.

رحيله في بداية مشواره الاحترافي كان بمثابة صدمة لمحبيه وزملائه في الفريق.