سيدة بريطانيا الأولى يهودية.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

السبت 06 يوليو 2024 | 07:28 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا:  فيكتوريا ستارمر امرأة يهودية زوجة رئيس حزب العمال البريطانى كير ستارمر بالانتخابات العامة في بريطانيا ، الذى اقترب من أن يتولى رئاسة الوزراء ، وبالتالي ستصبح زوجته فيكتوريا ستارمر السيدة الأولى في البلاد امرأة يهودية .

o وفيكتوريا ستارمر امرأة يهودية، تلعب دورا مهما في تشكيل قيم وممارسات عائلتها ، وفقما ذكرت صحيفة "جيروسالم بوست" الإسرائيلية ، وأوضحت الصحيفة أن "فيكتوريا ملتزمة بالعقائد والتقاليد الثقافية اليهودية وتشارك في مكافحة معاداة السامية".

o ولدت فيكتوريا ستارمر ، واسمها الأصلي فيكتوريا ألكسندر ، عام 1963 في شمال لندن ،وكان والدها يهودي بولندي ، ووالدتها طبيبة تحولت إلى اليهودية عند الزواج.

o ولدى سيدة بريطانيا الأولى عائلة تعيش في إسرائيل، وأعرب كير عن قلقه العميق على سلامتهم أثناء هجوم 7 أكتوبر ، وخلال نشأة فيكتوريا، كانت منغمسة في التقاليد والممارسات الثقافية اليهودية، التي لعبت دورا مهما في تشكيل قيمها ونظرتها للحياة ، وأضافت الجريدة في منزل ستارمر تتم مراعاة التقاليد اليهودية ، ورغم كون كير ملحدا فإن الأسرة تحتفل بانتظام

o بالسبت، وهو يوم الراحة الأسبوعي، مع التجمعات العائلية والطقوس التقليدية".

o وذكرت صحيفة ' جويش كورونيكل - أن "الأسرة تربي أطفالها على الوعي بهويتهم اليهودية ويشاركون في مختلف العادات والاحتفالات الدينية".

o وأكد كير للصحيفة على "أهمية هذه التقاليد في المنزل ، مما يضمن أن يفهم أطفالهما ويقدرون تراثهم الثقافي والديني" ، وتنتمي الأسرة إلى الكنيس اليهودي الليبرالي في سانت جونز وود بلندن ، مما يعكس مشاركتهم النشطة في المجتمع اليهودي.

o ونحن نتسأل والعالم يتسأل ويوجه سؤال للدولة التى لا تغيب عنها الشمس( بريطانيا العظمى ) من الذى مكن بنى صهيون عبر تاريخهم الأسود من الاعتداءات على الأطفال والنساء والشيوخ وقصف المدارس والمستشفيات وقتل المدنيين العزل وانتهاك الحرمات وعدم مراعاة المقدسات واغتصاب الاراضى وتهجير الشعوب المستضعفه والحلم الكبير فى تحقيق دولة من النيل الى الفرات ، والاستقواء بانجلترا التى مكنتهم من ارض فلسطين بموجب وعد بلفور ، وامريكا التى اعطتهم الضوء الأخضر فى تنفيذ المخططات الصهيونية .

o يا أيتها الدولة التى لا تغيب عنها الشمس وسبق لك احتلال العالم من الشرق الى الغرب ومن الشمال الى الجنوب وزراعتى بنى صهيون فى ارض فلسطين المقدسة بموجب وعد بلفور واعطيتى يا من لا تملكى لمن لا يستحق اراضى دولة آخرى زرعت الفتن والحقد والضغائن بين شعوب المنطقة ولم يحل عليها السلام منذ عام ١٩٤٨ وحتى الآن ، وتدعى براءة الذئب من دم بن يعقوب بالرغم من أننا نرى أياديك مازالت ملطخة بالدماء من آلاف الشهداء الذى سقطوا على ارض القدس المحتلة ومدينة الزيتون منذ

o مدابح دير ياسين وحتى الآن بسبب زراعة هذا الكيان الصهيونى بالمنطقة ، ويبخ يومآ سمومة حول كل من حوله فهم قتلة الانبياء والمرسلين ، وهم من دنسوا المقدسات الاسلامية والمسيحية ، لعنة الله عليهم فى كل وقت وحين .

o نداء الى كل دول العالم والمجتمع الدولى وكل الدول المحبة للسلام والحق والانسانية بأن يتحمل مسئوليته فى وضع حد الى هذة الاعتداءات التى تتم على الشعب الفلسطينى وتجنيب المنطقة المزيد من التوتر وعدم الاستقرار ... وقبل هذا وضع حل للقضية الفلسطينية ووضع حل جذرى تنفيذى لحدود

o الدولة الفلسطينية والاسرائيلية طبقا للاتفاقيات الدولية التى تمت بين الطرفين برعاية الدول المحبة للسلام .

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا