انطلاق برنامج تدريبي في حوكمة الصحة والابتكار بالتعاون مع جامعة أريزونا

الجمعة 05 يوليو 2024 | 03:37 مساءً
وزارة الصحة والإسكان
وزارة الصحة والإسكان
كتب : عامر عبدالرحمن

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن انطلاق فعاليات برنامج تدريبي متخصص في حوكمة الصحة والابتكار، بالتعاون مع كلية ثاندربيرد للإدارة الدولية بجامعة أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية، يأتي هذا البرنامج ضمن بروتوكول التعاون الموقع في أبريل 2024 بين وزارة الصحة، والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وأمانة الشئون الطبية برئاسة مجلس الوزراء، وتم الإعلان عنه خلال المنتدى الأول لحوكمة القطاع الصحي الذي عقد في القاهرة في 27 يوليو الماضي.

وأوضح الدكتور محمد الطيب، نائب وزير الصحة والسكان، أن البرنامج التدريبي مدعوم من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، ومصمم لتلبية احتياجات العاملين في القطاع الصحي المصري. يستمر البرنامج لمدة 10 أيام ويشمل محاضرات مكثفة، وورش عمل تفاعلية، وزيارات ميدانية لمؤسسات صحية متميزة في الولايات المتحدة.

واضاف الطيب، أنه تم اختيار المرشحين لحضور البرنامج من مختلف القطاعات الصحية من خلال إجراءات تحضيرية واختبارات، ليشمل 5 ممثلين عن المديريات ووكلاء المديريات، وعدد من أعضاء إدارات الحوكمة والمراجعة الداخلية بوزارة الصحة ومديريات الصحة في عدة محافظات، تتضمن المجموعة 13 طبيبًا بشريًا، 14 صيدليًا، 4 أطباء أسنان، 2 أخصائي علاج طبيعي، و2 أخصائي تمريض.

اقرأ أيضا