لماذا لم يتغير رئيس الحكومة؟ باسل عادل يجيب

الجمعة 05 يوليو 2024 | 06:26 صباحاً
باسل عادل
باسل عادل
كتب : وفاء الهواري

وجه مذيع قناة الحدث الإخبارية، سؤالاً للبرلماني السابق الدكتور باسل عادل، لماذا لم يتغير رئيس الحكومة؟ على الرغم من تغير وجوه كثيرة وحقائب وعملية الدمج.

وأجاب الدكتور "باسل عادل"، رئيس كتلة الحوار أثناء حواره على قناة الحدث الإخبارية أن من ضمن المطالب التي كنا نطالب بها هي رحيل الحكومة بالكامل.

 6 مجموعات وزارية:

وأكد رئيس كتلة الحوار، على وجود توجهات مختلفة في الحكومة الجديدة، مبشرة موضحاً: لأول مرة يحدث عن وجود إثنان نواب لرئيس الوزراء و4 حزم وزارية أخرى من ضمنها نائب للتنمية الصناعية ونائب للتنمية البشرية ومجموعة وزارية اقتصادية والتي يترأسها رئيس الوزارة، مجموعة وزارية سياحية ومجموعة للطاقة ومجموعة وزارية لريادة الأعمال لذلك نحن أمام 6 مجموعات وزارية .

تحديات كبرى 

وأشار الدكتور باسل عادل إلي إنه هناك نهج جديد، مؤكدا أن كتلة الحوار كانت تطالب معظم الوقت يكون لرئيس الوزاراء معه حزم سياسية يستطيع من خلالها تقودها، وهناك تحديات كبرى ونحتاج لتنظيم.

وتابع باسل عادل أن هناك بعض الحقائب تم تغيرها وكان من ضمنها وزارة الدفاع ، مشيرا إلي أن  الجيش المصري جيش مستقر مؤسسة محكمة الغلق ولكن التغير بها يؤثر بالإيجابية طول الوقت والمؤسسة لها نظامها ولها أدبياتها شاهد الرابط من هنا.

اقرأ أيضا