مختار غباشي: وزير الأوقاف الجديد يمتلك الحنكة وتنويري بالدرجة الأولى

الجمعة 05 يوليو 2024 | 01:45 صباحاً
أسامة الأزهري
أسامة الأزهري
كتب : علام عشري

قال الدكتور مختار غباشي، إن الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف الجديد يمتلك حنكة وتنويري بالدرجة الأولي ويدرك مفهوم القوى الناعمة المصرية، محذرا من تمدد إيران داخل القارة الإفريقية، موضحا أن حجم انتشار المذهب الشيعي داخل السنغال أمر مخيف.

تابع الدكتور مختار غباشي، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، وزارة الثقافة لها دور حيوي خلال الفترة القادمة بالتعاون مع وزارة الأوقاف والأزهر والكنيسة باعتبارهما أعمدة القوى الناعمة المصرية. 

وأشاد الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، بتعيين الدكتور بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة، لافتا إلى أن تولى المسؤولية في ظروف صعبة جدا في ظل حالة استقطاب دولي وإقليمي وإرهاصات العدوان الإسرائيلي على غزة.

وأضاف الدكتور مختار غباشي، الوضع في سوريا ما زال شائكا حتى هذا الوقت ولا يختلف عنه كثيرا في ليبيا، كما هناك تحديات في ملف سد النهضة وما نراه من تعنت أثيوبي، وتجديد العلاقات الإقليمية. 

استطرد نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، ملف السياسة الخارجية كبير جدا وعميق ومتجاذب بين أطراف إقليمية ودولية وهناك علاقات بها تعقيدات خاصة مع الجانب الإيراني والتركي والأمريكي.

اقرأ أيضا