الجمهور يستعيد ذكريات الثمانينيات والتسعينيات على المسرح من خلال نوستالجيا 80 / 90

الجمهور يستعيد ذكريات الثمانينيات والتسعينيات على المسرح من خلال نوستالجيا 80 / 90

الخميس 04 يوليو 2024 | 11:11 مساءً
مسرحية نوستالجيا 80 / 90 - تصوير : معاذ النجار
مسرحية نوستالجيا 80 / 90 - تصوير : معاذ النجار
كتب : أمل مجدي - تصوير : معاذ النجار

مسرحية نوستالجيا 80 / 90 حققت نجاحا هائلاً خلال الأيام الماضية، واستطاعت أن تلفت أنظار الجمهور بشكل كبير جداً، وكانت المسرحية دائما ترفع شعار كامل العدد على مسرح السامر بالعجوزة، أو حتى عند تقديمها في محافظات مصر.

ومن أبرز نجوم العرض الذين استطاعوا إبهار الجمهور في العرض هو النجم محمود العزازي والذي يقدم شخصية الزعيم عادل إمام في فيلم "شمس الزناتي"، ومسرحية "الواد سيد الشغال".

وتفاعل الجمهور مع العزازي من خلال دوره في العرض، خاصة بعد تقديمه فيديو قصير على مواقع التواصل الاجتماعي قام فيه ببعض حركات الزعيم عادل إمام، وانتشر الفيديو بشكل كبير جداً وتجاوز ثلاثة ملايين مشاهدة في أربعة أيام فقط.

قال العزازي إن هذا هو العرض الثاني له مع الفنان تامر عبد المنعم بعد التجربة الأولى فى "عرض البلاج" وكنت أؤدي دور عبد الحليم حافظ ونجح العرض نجاح مدوي وكان خطوة أولى لما نحققه اليوم.

وأضاف العزازي لبلدنا اليوم: "أتمنى أن يرى النجم عادل إمام العرض، وكان ليا الشرف أن أعمل معه في فيلم زهايمر كنت أقوم بدور المسجون ، وكانت هي المرة الوحيدة التي تجمعني به، وسألني وقتها عن دوري في الفيلم وقدم لي المساعدة في ملابس الشخصية، والتي كنت أجسد فيها أحد السجناء مع أبنائه.

وكان لنا لقاء مع الفنان إسلام عباس ماكيير المسرحية والذي قال إنه واجه الكثير من الصعوبات في هذا العمل، خاصة أن كل شخصية لها أبعادها المختلفة، ولكي تخرج شخصية بشكل قريب منها تحتاج إلى ساعتين أو ثلاث، ولكن نظراً لكثرة الشخصيات كان لابد من إنهاء مكياج الشخصية في عشر دقائق فقط.

وتابع إسلام كلامه: "أقدم أيضا من خلال العرض دور الفنان الكبير فؤاد المهندس، فكان مجهود كبير جدا أن أقوم بتجسيد دور بالإضافة لشغل المكياج للشخصيات، وإن شاء الله هنقدم العرض في العديد من المحافظات وربنا يكرمنا بالنجاح".

كما قال الفنان تامر عبدالمنعم مخرج العرض من خلال لقاء صحفي: "المسرحية بتناقش فكرة لطيفة وهي فترة الثمانينات والتسعينات لأن الناس كلها نفسها تعيش الفترة دي بكل حالاتها ، فحبينا من خلال المسرحية نستعيد الذكريات الجميلة اللي كنا بنعيشها في هذه الفترة".

وتابع قائلا: "حققنا نجاحا كبيراً خلال أيام عرض المسرحية، وعندما سافرنا إلى محافظة بورسعيد قدمنا العرض مرتين وهذا لم يحدث من قبل، وهذا يدل على حب الجمهور للعرض وتعلقه به".

وأضاف: "الكثير من النجوم هنأوني على نجاح العرض أبرزهم النجمة إسعاد يونس والتي طلبت صورة البنت التي قدمت شخصية زغلول ، والنجوم خالد سرحان، مصطفى شعبان ، وغيرهم الكثير من النجوم".