خالد عبد الغفار: لا بد من الإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق

الخميس 04 يوليو 2024 | 09:24 مساءً
خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية البشرية، ضرورة الإنفاق على التعليم والصحة بشكل لائق، موضحًا أن التعليم والصحة من أهم القطاعات التي تهم المواطن المصري بشكل مباشر.

وقال خالد عبد الغفار، خلال مداخلة ببرنامج “حقائق وأسرار”، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، على شاشة "صدى البلد": إننا نهدف لتمتع المواطن المصري بالخدمات عبر خطة بالتنسيق مع الوزارات، لافتًا إلى أنه يعمل على تقديم كافة الخدمات للمواطن.

وأوضح الوزير، أن قطاع التأمين الصحي الشامل على رأس أولويات وتكليفات الرئيس السيسي، منوهًا بأن المبادرات الرئاسية حققت نجاحًا كبيرًا في ملف الصحة.

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبد الغفار يبدأ مهامه، نائبًا لرئيس مجلس الوزراء لشؤون التنمية البشرية ووزيرًا للصحة والسكان، بالعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي، وعلى رأسها الاستثمار في رأس المال البشري من خلال التكامل بين التنمية البشرية والصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارية وتأهيلهم لسوق العمل.

وذلك بالإضافة إلى تحسين الخصائص الإنسانية وتنمية الوعي الوطني والثقافي والديني من خلال التنسيق والتكامل بين وزارات "التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي، والأوقاف، والشباب والرياضة، والثقافة، والتضامن الاجتماعي"، والمجالس القومية المتخصصة، لإحداث حالة من التكامل بين الوزارات والجهات المعنية، بما يكفل الحياة الكريمة لكل المواطنين، ورفعة وازدهار الدولة المصرية.

اقرأ أيضا