متى ينتهي التوقيت الصيفي في مصر؟.. اعرف التفاصيل

الخميس 04 يوليو 2024 | 08:05 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

يتساءل العديد من المواطنين عن حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر، حيث تصدر محركات البحث على "جوجل"، إذ نفى مجلس الوزراء ما تردد من أنباء بخصوص شائعة إلغاء التوقيت الصيفي 2024، بدءًا من يوم الجمعة المقبل.

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي 2024 وتغيير الساعة:

وذكر مجلس الوزراء -في بيان- أنه لم يتم إصدار أي قرارات بشأن تغيير الساعة، تزامنًا مع تطبيق موعد غلق المحال التجارية الجديد، موضحًا أن التوقيت الصيفي والتوقيت الشتوي لهما قانون ولا يحددهما قرار، وبالتالي يستمر العمل بتطبيق التوقيت الصيفي، وذلك وَفق قانون رقم 24 لسنة 2023.

موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024

كما نص القرار على أنه "اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر إبريل حتى نهاية الخميس الأخير من أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة"، مشددًا على المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد مجلس الوزراء بالإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة من خلال الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء. على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. وذلك من خلال الأرقام التالية:

(01155508688 _ 01155508851)، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

متى ينتهي التوقيت الصيفي؟

ويشغل سؤال "متى ينتهي التوقيت الصيفي ويبدأ التوقيت الشتوي؟" بال كثير من المواطنين، إذ جرى تقديم الساعة ستين دقيقة يوم السادس والعشرين من أبريل الماضي، ويكون انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي في الجمعة الأولى من شهر نوفمبر 2024، حيث تعود الساعة من الثانية عشرة منتصف الليل، إلى الساعة الحادية عشرة مساءً.

اقرأ أيضا