مدبولي يبحث مع وزير الإسكان الجديد خطط تطوير المشروعات الكبرى والالتزام بالتكليفات الرئاسية

الخميس 04 يوليو 2024 | 06:36 مساءً
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء
كتب : عامر عبدالرحمن

اجتمع اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، لاستعراض رؤية العمل للفترة المقبلة.

في بداية اللقاء، أعرب الدكتور مدبولي عن تقديره للجهود التي بذلها الدكتور عاصم الجزار، الوزير السابق، وتقدم بالتهنئة للوزير الجديد، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة.

أكد رئيس الوزراء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بملف الإسكان، مشدداً على سرعة إنجاز المشروعات الكبرى في هذا القطاع. تشمل التكليفات سرعة تسليم الوحدات السكنية في أبراج مدينة العلمين الجديدة، تسويق مشروع الحي الخامس بالعاصمة الإدارية الجديدة "جاردن سيتي الجديدة"، استكمال مشروع حدائق تلال الفسطاط، وتشغيل مكونات مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين، والانتهاء من تطوير مثلث ماسبيرو.

كما وجه رئيس الوزراء الوزير بعقد اجتماعات دورية مع المطورين العقاريين لحل أية مشكلات تواجههم، بهدف تعزيز العمل في هذا القطاع المهم لتحقيق التنمية الاقتصادية وتوفير فرص العمل.

عرض المهندس شريف الشربيني خلال الاجتماع خطة تطوير مدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى استكمال تنفيذ المشروعات الجارية وجهود الترويج السياحي للمدينة. أكد الوزير أن "العلمين الجديدة" ستكون مدينة نشطة بالفعاليات والأنشطة على مدار العام، وجاذبة للإقامة الدائمة.

وأشار الوزير إلى الالتزام بتنفيذ التكليفات الرئاسية المتعلقة بمشروعات تطوير موقع التجلي الأعظم، وحدائق الفسطاط، ومثلث ماسبيرو، مع وضع خطة متابعة أسبوعية لهذه المشروعات.

اقرأ أيضا