وصول الدعم لمستحقيه وضبط الأسعار.. أولويات وزير التموين

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 11:36 مساءً
شريف فاروق وزير التموين الجديد
شريف فاروق وزير التموين الجديد
كتب : بلدنا اليوم

أكد شريف فاروق وزير التموين الجديد، أن ضبط الأسعار والأسواق أمر في غاية الأهمية، قائلًا:" هناك تكليفات واضحة من الرئيس السيسي تتعلق بوزارة التموين.. وضبط الأسعار وقياس رضا المواطنين أحد المهام الأساسية في الفترة المقبلة".

وأضاف شريف فاروق في مداخلة ببرنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر  على شاشة "MBC مصر"، "سيتم السعي لوصول الدعم إلى مستحقيه، بما يسهم في ضبط الأسعار والوصول إلى رضا المواطنين".

وأوضح وزير التموين الجديد دوام السعى إلى توافر السلع في مختلف الأسواق والعمل على الحد من أي تلاعب في ملف وصول السلع التموينية للمواطنين"، مكملًا: تشرفت بمقابلة وزير التموين السابق علي مصيلحي، فور وصولي لمقر الوزارة اليوم وتمت عملية تسليم وتسلم المسؤولية".

وأكد أن توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم إلى مستحقيه هي من أهم الملفات التي يجب البدء بها، ولكل موضوع منهم تفاصيل كثيرة، لافتًا إلى أن ضبط الأسعار هي عملية تحتاج إلى عمل كبير بين الوزارات المعنية مثل الزراعة والمالية.

كما أوضح أن الدعم من المسائل الأولى التي كُلّف بها من قبل رئيس الوزراء، مشيرًا إلى العمل بجهد وبالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي للوصول إلى المستحقين وتقديم الدعم المستدام، حتى يستفيد المواطن، وكذا لمواكبة عملية التضخم في الأسعار.

اقرأ أيضا