التركيز على العنصر البشري بقطاع البترول.. أولويات الوزير الجديد

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 07:02 مساءً
المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية
المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية
كتب : بلدنا اليوم

أكد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، بتطلّعه الواعي إلى المستقبل، والبناء على النجاحات التي تحققت، وإضافة نجاحات جديدة، مُشيرًا إلى أننا نخطو معاً فى رحلة عطاء قطاع البترول للاقتصاد الوطني، نستثمر فيها إمكانياته وما يملكه من تاريخ عريق وشركاء موثوقين وعلاقات ناضجة وخبرات متراكمة.

وأوضح وزير البترول والثروة المعدنية، أننا نعمل معاً فى إطار برنامج حكومي جديد يستهدف مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كافة الجهود لتحقيق مزيد من التطوير الشامل للأداء الاقتصادي للدولة فى كل القطاعات، وفي مقدمتها قطاعا البترول والتعدين.

وأشار المهندس كريم بدوي، إلى أن العمل على توفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، هي أولى الأولويات في العمل داخل الوزارة حاليًا، وذلك لتوفير الطاقة للمواطنين والشركات.

وعقب حلف اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، أمام الرئيس السيسي، أضاف الوزير، أنه سيتم تكثيف العمل على زيادة إنتاج مصر من البترول والغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة، من خلال التركيز على الاكتشافات والتكنولوجيات الحديثة لتنمية الاكتشافات في البحر المتوسط والصحراء الغربية.

كما أوضح أهمية ملف التعامل مع الشركاء الأجانب العاملين بالسوق المصرية، وذلك لضمان جذب مزيد من الاستثمارات بقطاع النفط والغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التركيز على العنصر البشري بقطاع البترول والغاز، بالإضافة إلى تكثيف العمل على قطاع الثروة المعدنية الذي يُمثل ثروة هامة لجذب مزيد من الاستثمارات للسوق المصرية.

وأشار المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، إلى أهمية صناعة البتروكيماويات المصرية، لافتًا إلى أن ما تلعبه هذه الصناعة من دور هام في تعظيم القيمة المضافة، والعمل على فتح أسواق تصديرية في أوروبا للمنتجات المصرية ، إلى جانب العمل على خفض الانبعاثات داخل قطاع البترول.

اقرأ أيضا