الإمارات وكوستاريكا تبرمان اتفاقية مشتركة في مجالات العمل والتطوير الحكومي

الاربعاء 03 يوليو 2024 | 03:36 مساءً
كتب : أحمد هاشم

أبرم مكتب التبادل المعرفي لدولة الإمارات ومكتب رئاسة كوستاريكا، الأربعاء، اتفاقا يتضمن التعاون في مجالات العمل والتطوير الحكومي، والشراكة الاستراتيجية المثمرة بين البلدين.

ووخلال زيارة رسمية لحكومة الإمارات، وقع عبدالله ناصر، وزير الشؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، مع خورخي رودريغيز، وزير الاتصالات لرئاسة كوستاريكا، اتفاقية التعاون الجديدة تهدف إلى تعزيز القدرات المؤسسية وعملية الحوكمة في تطوير العمل الحكومي وفق رؤية مستقبلية.

وأوضح عبدالله ناصر، أن هذه الاتفاقية تدعم التبادل في العمل الحكومي بين دولة الإمارات والحكومات في مختلف قارات العالم، يجعل ذلك حكومة الإمارات تمكن الحكومات بالمنهجيات والأدوات اللازمة لاستباق المتغيرات التي تتيح التواصل إلى التنمية المستدامة والارتقاء بمستويات جودة الحياة.

وأشار وزير الشؤون مجلس الوزراء إلى أن الاتفاقية مع كوستاريكا تعتبر نموذج ناجح من التعاون في مجالات تبادل المعرفة، وفي إطار الشراكة فأن البلدين الشقيقين توسعا في مجالات تبادل المعرفة بما يعود بالخير على البلدين.

وتناول المؤتمر القيادي العديد من الموضوعات المتعلقة بالتعاون الثنائي بين البلدين، بما في ذلك مناقشة أهمية تعزيز التعاون في مجالات التخطيط الحكومي والتنمية، وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، واستعراض نتائج الشراكات النشطة والمثمرة بين حكومتي دولة الإمارات وكوستاريكا. 

اقرأ أيضا