ترشيح الدكتور شريف فاروق لمنصب وزير التموين والتجارة الداخلية

الثلاثاء 02 يوليو 2024 | 05:54 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت مصادر مطلعة عن ترشيح الدكتور شريف فاروق لتولي منصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة. يُعرف الدكتور شريف بخبرته الواسعة في مجال الإدارة وسياسات التطوير.

وشغل الدكتور شريف فاروق رئاسة الهيئة القومية للبريد لعدة سنوات، حيث نجح في تطوير منظومة مكاتب البريد وأحدث طفرة كبيرة في الخدمات المقدمة للمواطنين. قبل ذلك، شغل منصب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي والعضو المنتدب للبنك منذ فبراير 2017 وحتى توليه رئاسة الهيئة القومية للبريد.

ويمتلك الدكتور شريف خبرة كبيرة في تطوير المؤسسات، حيث ساهم في تطوير بنك ناصر الاجتماعي أثناء توليه منصب نائب رئيس البنك. كما شغل منصب المدير العام الأول للبنك المصري الخليجي وساهم في إعادة هيكلة بعض البنوك، منها البنك الوطني للتنمية الذي أصبح لاحقاً بنك أبوظبي الإسلامي، بالإضافة إلى عمله في إعادة هيكلة البنك المصري التجاري.

ويتمتع الدكتور شريف فاروق بخبرة تزيد على 29 عامًا في العمل العام والإدارة، إلى جانب تطوير الأعمال وتأهيل المديرين والمتخصصين، وتدريب العمالة. هذه الخبرة تؤهله لتولي منصب وزير التموين والتجارة الداخلية في الحكومة الجديدة بكفاءة عالية.

اقرأ أيضا