وصل 1500 جنيه بالساحل.. تعرف على سعر كوب الشاي العادل

الاثنين 01 يوليو 2024 | 07:19 مساءً
شاي بلبن - صورة أرشيفية
شاي بلبن - صورة أرشيفية
كتب : مروة الجميل

ما أن يبدأ فصل الصيف، يلجأ المصطافون لقضاء عطلاتهم الصيفية، بين أمواج الساحل الشمالي، وليالي كافيهاته الساحرة.

تداولت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تُفيد ببيع كوب الشاي بلبن ، بمنطقة الساحل الشمالي، خلال شهور الصيف الحالي بسعر بلغ 1500 جنيه ،ما آثار تساؤلات البعض ،عن السعر العادل لكوب الشاى بلبن.

قال عادل غُباشي رئيس شعبة الألبان بغرفة الأسكندرية التجارية ،في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" إن أسعار كيلو اللبن تتراوح ما بين 30 إلى 32 جنيه ، مؤكدا على قلة إنتاجية الألبان خلال فصل الصيف.

وفي نفس السياق قال حازم المنوفي، عضو شعبة السلع الغذائية بغرفة الاسكندرية التجارية، لموقع :بلدنا اليوم" سعر كيلو السكر الحر يُباع بسعر يتراوح ما بين 32 إلى 35 جنيه ،ويُباع سعر كيلو الشاي الحر بسعر يتراوح ما بين 200 إلى 250 جنيه ،بعد هبط السعر بمقدار 40 جنيه للكيلو الواحد.

ويقول مرتادو القهاوي البلدية والكافيهات، إنه على الرغم من ارتفاع الأسعار، إلا أن كوب الشاي بلبن يُباع في القهاوي البلدية بسعر يتراوح مابين 10 إلى 15 جنيه للكوب، فيما يتراوح سعره في الكافيهات ما بين 25 إلى 30 جنيه، بحسب المنطقة التي يتواجد بها الكافيه.

وبعد أن أوضحنا تفاصيل المكونات الرئيسية لكوب الشاي بلبن..تُرى هل يصبح سعر كوب الشاي بلبن بمنطقة الساحل الشمالي، سعرًا عادلاً، يُقدم لزائريه.