مشروعات عملاقة وتنمية مستدامة.. مالذي قدمته 30 يونيو لسيناء؟

الاحد 30 يونية 2024 | 01:34 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

قدّم برنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يقدمه محمد عبده ومنة الشرقاوي، على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريراً صحفياً بعنوان "مكتسبات 30 يونيو.. مشروعات عملاقة لتنمية سيناء".

وفقًا للتقرير، تشهد سيناء خطة غير مسبوقة للتعمير، تهدف إلى جعلها منطقة جاذبة للمستثمرين والسُكان، وربطها بمدن القناة والدلتا.  

وتتضمن هذه الخطة تنفيذ مشروعات قومية وتنموية عملاقة، مثل إقامة مناطق صناعية وزراعية وتعدينية، إضافة إلى إنشاء مجتمعات عمرانية حديثة وتحسين البنية التحتية بما في ذلك الطرق والجسور والأنفاق. كما تشمل الخطة رعاية بناء الإنسان وتوفير سبل العيش الكريم للمجتمع المحلي. يبلغ حجم الاستثمارات المخصصة لهذه التنمية أكثر من تريليون جنيه، وذلك بعدما مرت المنطقة بظروف صعبة بعد ثورة 30 يونيو، حيث كانت مسرحًا لعمليات إرهابية، الأمر الذي دفع بالحكومة إلى إطلاق المشروع القومي المتكامل لحماية وتنمية سيناء في عام 2014.

"وتتضمن الجهود المبذولة في إعادة بناء أرض الفيروز إقامة عمليات تطهير من قبل رجال القوات المسلحة والشرطة للقضاء على التهديدات الإرهابية، إضافة إلى إنشاء بنية تحتية شاملة تعد الأكبر في تاريخ سيناء."

اقرأ أيضا