بعد قرار رحيله..ماذا قدم موديست مع الأهلي

الاحد 30 يونية 2024 | 12:13 مساءً
أنتوني موديست
أنتوني موديست
كتب : إسراء عصام

يستعد موديست للظهور الأخير مع الأهلي في مباراة الفريق ضد فاركو،المقرر إقامتها غدا الاثنين ضمن منافسات بطولة الدوري الممتاز.

وأنهى مسئولو النادي الأهلي إجراءات إنهاء عقد موديست بنهاية شهر يونيو الجاري، ورفضوا تمديد عقده لمدة شهرين إضافيين حتي نهاية الموسم، وذلك بسبب تراجع مستواه في الفترة الأخيرة.

وتراجعت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، برئاسة محسن صالح، عن فكرة تمديد عقد موديست لمدة شهرين، حيث تعتبرها إهداراً للمال العام.

وقد توصل الأهلي لاتفاق مع وكيل أعمال موديست لإنهاء العقد بين الطرفين، مع حصول اللاعب على جميع مستحقاته المالية ومكافآته دون تأخير.

واحدث الفرنسي أنتوني موديست جدلاً كبيراً بعد انضمامه إلى النادي الأهلي براتب ضخم رغم اقترابه من سن 37 عاماً.

وقد انتقل موديست إلى الأهلي في بداية هذا الموسم لمدة عام واحد قابل للتمديد لموسم إضافي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع نادي بروسيا دورتموند الألماني.

يحصل موديست على راتب قدره 1.5 مليون دولار في الموسم مع الأهلي، بالإضافة إلى بعض البنود الإضافية المتعلقة بتسجيل الأهداف وتحقيق البطولات، كما يُفعل الموسم الثاني في عقده بناءً على نسبة معينة من المشاركة في الموسم الأول.

مسيرة موديست مع الأهلي

لعب موديست 29 مباراة مع الأهلي في كافة البطولات، بإجمالي 1259 دقيقة، وسجل خلالها 5 أهداف وصنع 5 تمريرات حاسمة.

وبناءً على راتبه، فإن موديست يتقاضى 1191.42 دولار في الدقيقة، بما يعادل 57.164 جنيه مصري.

حصد موديست 3 بطولات خلال فترة تواجده مع الأهلي: كأس مصر، كأس السوبر المصري، ودوري أبطال إفريقيا.

مسيرة موديست في آخر 5 سنوات

يمتلك موديست مسيرة طويلة مع العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها كانت مع فريق كولن الألماني الذي انتقل إليه من هوفنهايم في 2015، حيث أحرز 40 هدفاً خلال 64 مباراة. كما خاض تجربة مع نادي تيانجين تيانهاي الصيني في 2017، حيث سجل 7 أهداف وصنع 3 أهداف في 8 مباريات بالدوري المحلي، لكنه تراجع في الموسم التالي بتسجيل 4 أهداف في 12 مباراة، ليعود معاراً إلى كولن.

كما انضم موديست إلى بوروسيا دورتموند عقب رحيل إيرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي، لكنه قضى موسماً واحداً فقط مع النادي الألماني، حيث شارك في 19 مباراة وسجل هدفين وصنع هدفاً واحداً.