استاذ تمويل:ترفيع العلاقات بين مصر الاتحاد الأوربي سيجني ثِمارًا مستقبلا

السبت 29 يونية 2024 | 11:30 مساءً
مؤتمر الاستثمار الأوروبي
مؤتمر الاستثمار الأوروبي
كتب : مروة الجميل

قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل، إن ترفيع العلاقات بين مصر الاتحاد الأوربي سيجني ثِمارًا مستقبلا، على عدد من الملفات الهامة ،وعلى رأسها ملف الهجرة الغير شرعية، مشيدًا بدور مصر الفعّال في منع الهجرة الغير شرعية إلى أوروبا، خلال السنوات الأخيرة.

جاء ذلك، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء اليوم السبت، مؤكداً على توقيع مصر مع دول الاتحاد الأوروبي بإمدادها دول الاتحاد الأوروبي بالغاز الطبيعي، تزامُنا مع حدوث أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، ؤكدا على دور مصر كدولة يَعتمد عليها الاتحاد الأوربي في لعب دور مهم في المنطقة ومنطقة شمال إفريقيا.

وأشاد بدور مبادرة الحزام والطريق، والتي تسعى لخلق مسار جديد في حراك التجارة العالمية، مؤكداً أن مصر تلعب دورًا هامًا في هذه المبادرة، والإتحاد الأوروبي يسعى لوضع قدم في القارة الإفريقية، لمواجهة هذه المبادرة من خلال التواجد في القاهرة.

ولفت "إبراهيم" إلى أن الدولة المصرية قادرة على تحقيق الأستقرار في ظل اشتعال الوضع بالدول المجاورة كليبيا وفلسطين وسوريا ولبنان، مشيدًا بأهمية إنعقاد مؤتمر الاستثمار الاوربي اليوم بين مصر وأوروبا، باعتباره خطوة هامة في توطيد وترفيع العلاقات بين مصر و الاتحاد الأوربي .