بعد انتهاء التنسيق.. "تعليم شمال سيناء" تتلقى ملفات طلاب الثانوية والدبلومات

السبت 29 يونية 2024 | 10:51 مساءً
كتب : محمد الخضري

أكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أنه تم البدء في قبول الطلاب الذين حصلوا على مجموع 245 درجة في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة، بوذلك بعد الانتهاء من التنسيقات اللازمة ومراجعة المجموع التراكمي للطلاب.

وشدد "رضوان" على أن هناك تعليمات صارمة لجميع مدارس المحافظة بتسهيل استلام الملفات والانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن، بما يتوافق مع الإجراءات التي تستهدف  تسهيل عملية القبول للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025، وضمان استقبال جميع ملفات الطلاب في الموعد المحدد، ولا سيما مع إتاحة مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

كما أوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن المديرية ستعلن عن أعداد الطلاب المقبولين للثانوية العامة والدبلومات الفنية، تمهيدًا لعرضهم على محافظ شمال سيناء،لافتًا إلى التزام المحافظة بنسب القبول البالغة 40% للثانوي العام و60% للتعليم الفني.

وأوضح رضوان، أن تحديد درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني (صناعي –تجاري –فندقي ----زراعي)، مشيرًا إلى أن مدارس التعليم الصناعي جرى تحديد مجموع درجات 215 درجة "دورين أول وثان"، وبالنسبة للتعليم التجاري جرى تحديد مجموع 210 درجة "دورين أول وثان".

اقرأ أيضا