طلاب أسيوط يؤدون امتحان الفيزياء بالشعبة العلمية والتاريخ بالشعبة الأدبية

السبت 29 يونية 2024 | 12:21 مساءً
كتب : أسماء فتحي

يؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 بشعبتيها الأدبية والعلمية، اليوم السبت، امتحاني الفيزياء والتاريخ في تمام الساعة التاسعة صباحًا على مستوى الجمهورية ويستمر مدة الامتحان إلى 12 ظهرا.

وقال محافظ أسيوط،  إن إجمالي عدد طلاب الشهادة الثانوية العامة هذا العام بلغ 28132 طالب وطالبة موزعين على 79 لجنة، بالإضافة إلى لجنة مدرسة المتفوقين "stem" منهم 19056 طالب وطالبة علمي علوم، و1576 طالب وطالبة علمي رياضة، و7500 طالب وطالبة أدبي كما يبلغ عدد المنتدبين على لجان السير 6259 ملاحظ و1247 مقدر درجات، وعدد الاستراحات للمراقبين 23 استراحة موزعة على كافة مراكز ومدن المحافظة.

وكان الطلاب قبل اجازة عيد الاضحى قد أدوا الامتحان فى أربع مواد على مدى يومين وهي التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الاول واليوم الثاني الاقتصاد والإحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف الى المجموع وعقب الاجازة تم تأدية الامتحان فى مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية.

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة تفتيش الطلاب باستخدام العصى الإلكترونية لمنع دخول أي طالب بأجهزة إلكترونية سواء تليفون محمول أو وسائل غش أخرى، فيما حذرت وزارة التربية والتعليم الطلاب من الغش أو تصوير الأسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى لعدم التعرض للمساءلة القانونية.

اقرأ أيضا