فيها حاجة حلوة ... مبادرات لدعم ومساندة طلاب الثانوية العامة بأسيوط خلال فترة الامتحانات

الاربعاء 26 يونية 2024 | 07:12 مساءً
كتب : أسماء فتحي

أعلنت  أغلب المحافظات عن عدة مبادرات  لطلاب الثانوية العامة خلال فترات انقطاع الكهرباء، وذلك للمساهمة في توفير المساعدة والراحة بدلا من الكافيهات والقهاوي لتسهيل المذاكرة عليهم و التركيز  أثناء فترات انقطاع الكهرباء.

وقال أسقف إبراشيه أسيوط وتوابعها، إنه سيتم تخصيص أماكن مكيفة لجميع طلاب الثانوية العامة أثناء فترة انقطاع التيار الكهربائي، وتخصيص زجاجة مياه معدنية مثلجة لكل طالب، وسيتم الإعلان عن جدول بمواعيد فتح كل كنيسة للتسهيل على الطلاب بمعرف المواعيد.

أعلن الأنبا يوأنس أسقف أسيوط للأقباط الأرثوذوكس فتح جميع الكنائس لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة فى أوقات انقطاع الكهرباء اليوم الأربعاء وطوال فترة الامتحانات.

وذكر الأنبا يوأنس، أن الكنائس مفتوحة لطلاب الثانوية العامة المسلمين والأقباط من الأربعاء وطوال فترة الامتحانات، مشيرا إلى أن القاعات مكيفة.

وأشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، بمشاركة طلاب اتحاد طلاب مدارس مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، في مبادرة توزيع المياه المبردة على طلاب الثانوية العامة عقب خروجهم من اللجان على مستوى قرى ومراكز المحافظة، للتغلب على حرارة الجو وارتفاع درجات الحرارة، وذلك تفعيلاً للمشاركة المجتمعية.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد أعلن اعتذار الحكومة للشعب عن موضوع قطع الكهرباء، قائلا: "بيجيلى رسائل من شكاوى قطع الكهرباء ومدى معاناة المواطنين والأسر المصرية".

وأوضح الدكتور مصطفى مدبولي في مؤتمر صحفي أنه سيتم إنهاء أزمة الكهرباء بالكامل بنهاية العام الجاري قائلا: "كما قلنا من قبل، موضحا أنه لا يوجد أزمة توليد طاقة ولا نقل ولكنها أزمة تدبير الوقود".

ونوه بأنه تقرر فى ضوء جهود ترشيد الكهرباء، غلق المحلات التجارية 10 مساء باستثناء السوبر ماركت 1 صباحا اعتبارا من الأسبوع المقبل، موضحا أنه تم وضع خطة لتخفيف فترة انقطاع الكهرباء وتجاوز الأزمة في الصيف بتكلفة تقدر بـ مليار دولار، بجانب التعاقد على شحنات من المازوت تقدر بـ 300 ألف طن تصل بداية الأسبوع المقبل بتكلفة 180 مليون دولار.

اقرأ أيضا