جهات استثنتها الحكومة.. قرار غلق المحال التجارية

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 09:42 مساءً
المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء
كتب : بلدنا اليوم

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن تزايد تخفيف الأحمال، كان نتيجة عطل فني في أحد حقول الغاز التي ترتبط بها مصر في منطقة شرق المتوسط، ما أدى إلى نقص شديد في القدرة على توليد الكهرباء، وبالتالي زيادة مدة تخفيف الأحمال.

وأوضح الحمصاني خلال مداخلة ببرنامج "على مسؤوليتي" الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، أن اجتماع رئيس الوزراء اليوم والقرارات السريعة تمت نتيجة الدراسات التي كانت خلال الفترة الماضية من قبل وزارتي الكهرباء والبترول.

كما لفت المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إلى أن هناك خطة لترشيد الكهرباء كانت تعمل عليها وزارة الكهرباء وليست بقرار مفاجئ، مضيفًا: مصر لم تكن استثناءً في هذا الصدد، حيث إن هناك دول كثيرة تعمل بها.

وفيما يتعلق بمواعيد غلق المحال التجارية، أشار الحمصاني إلى أن مواعيد الغلق للمحال، ستكون عند العاشرة صباحاً، وأن مواعيد غلق المطاعم والكافيهات ستكون عند الواحدة صباحًا، لافتًا إلى أن القرار الذي ستصدره وزارة التنمية المحلية سيحدد العديد من الضوابط في هذا الصدد بما لا يؤثر على قطاع السياحة، إذ يُسمح "للسوبر ماركت" والصيدليات العمل طوال الأربع وعشرين ساعة.