مارك جويو.. من الأكاديمية إلى أضواء منتخب إسبانيا

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 11:01 صباحاً
مارك جويو
مارك جويو
كتب : أحمد وصفي

يبرز اسم مارك جويو، في عالم كرة القدم المليء بالمفاجآت والمواهب الشابة كمثال للصعود السريع نحو الشهرة والنجاح، اللاعب الكاتالوني البالغ من العمر 18 عامًا، الذي بدأ مسيرته في أكاديمية برشلونة، أثبت بفضل هدفه المميز في أول ظهور له مع الفريق الأول، أنه قادر على التألق في أعلى المستويات.

مارك جويو، لم يكن من بين اللاعبين المعروفين في أكاديمية "لاماسيا "، لكنه أعلن عن نفسه بقوة في أكتوبر 2023، عندما سجل هدفاً حاسماً ضد أتلتيك كلوب في الدوري الإسباني، بعد أن أثبت نفسه كأحد أبرز لاعبي برشلونة فريق الشباب B.

تحت إشراف المدرب السابق تشافي هيرنانديز، تمكن غويو من تسجيل هدفه في الدقائق الأخيرة من المباراة، بعد أن خرج من مقاعد البدلاء وأظهر مهاراته الاستثنائية في التعامل مع الكرة والتسديد على المرمى. هذا الأداء لفت انتباه الجميع، خاصة أنه جاء في ظروف صعبة تتطلب منه إثبات قدراته الحقيقية.

بعد هذا الظهور اللافت، لم يمر اسم مارك جويو بلا اهتمام، حيث ارتقى إلى الصدارة كلاعب شاب يجذب الأنظار من الأندية الكبرى، تشيلسي، الذي يعتبر من أبرز أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، أبدى اهتمامه الشديد بالتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية، مما يبرز مدى الاعتراف بموهبته النادرة.

جويو، الذي انضم إلى أكاديمية برشلونة في سن السابعة، واصل تألقه مع منتخبات الشباب، حيث تألق في بطولة أمم أوروبا تحت 17 عامًا ونال لقب الهداف المشترك، هذا الأداء المميز أضاف إلى سمعته كأحد اللاعبين الشباب الأكثر وعياً وقدرة على التأقلم مع الضغوطات الكبيرة.

الجدير بالذكر أنه لم يحظ بفرص كبيرة مع الفريق الأول لبرشلونة في نهاية موسم 2023/24، إلا أن تألقه في الدقائق التي حصل عليها جعلته موضع اهتمام واسع.

 إن حكاية مارك جويو تعبر عن الطموح والإصرار، وتثبت أن الإرادة القوية قادرة على تحقيق الأحلام حتى في وجه التحديات الكبيرة، مع اقتراب بداية موسم جديد، يظل السؤال حول مارك جويو محط أنظار الجميع، فهل سيواصل ارتقاءه نحو القمة ويصبح أحد النجوم المشهورين عالمياً، هذا ما سيكشفه الوقت، لكن بالتأكيد نحن أمام نجم واعد قد يكتب لنفسه تاريخاً مشرقاً في عالم كرة القدم العالمي. 

اقرأ أيضا