كوبا أمريكا 2024.. فوز كولومبيا وتعثر البرازيل في الجولة الأولى

الثلاثاء 25 يونية 2024 | 10:08 صباحاً
كوبا امريكا
كوبا امريكا
كتب : أحمد وصفي

شهدت بطولة كوبا أمريكا 2024 انطلاقتها بمباريات الجولة الأولى ضمن المجموعة الرابعة، بدأت المنافسات بأداء ممتاز لمنتخب كولومبيا الذي تمكن من الفوز على باراجواي، بينما خيم التعادل السلبي على مباراة المنتخب البرازيلي أمام كوستاريكا، تستعرض "بلدنا اليوم"، أبرز أحداث هذه الجولة الافتتاحية وتأثيرها على سباق البطولة القارية هذا العام.

كولومبيا تفتتح مشوارها بفوز مثير على باراجواي

في المباراة الافتتاحية للمجموعة، نجح منتخب كولومبيا في تحقيق فوز مهم على باراجواي بنتيجة 2-1، كما كان متوقعاً. تألقت النجم جيمس رودريغيز، الذي لعب دوراً بارزاً في الفوز بتقديمه عرضية حاسمة لهدف التقدم في الدقيقة 32 من زميله دانييل مونيوز، وقبل نهاية الشوط الأول، أضاف جيفرسون ليرما الهدف الثاني لكولومبيا من ركلة حرة مباشرة تقدمها جيمس، في الشوط الثاني، قلصت باراجواي الفارق بهدف من تسديدة قوية لخوليو إنسيسو، لكن لم تتمكن من تحقيق التعادل رغم محاولاتها العديدة.

البرازيل تتعثر أمام كوستاريكا بتعادل بلا أهداف

في المباراة الثانية للمجموعة، خيب منتخب البرازيل آمال جماهيره والمتابعين بالتعادل السلبي 0-0 أمام كوستاريكا. بالرغم من سيطرته الواضحة على مجريات اللعب بنسبة 70% وتسديده لـ19 كرة على المرمى، فإن فريق كوستاريكا استطاع الدفاع بإتقان ومنع أي هدف من الوقوع في شباكه.

الترتيب الحالي للمجموعة الرابعة بعد الجولة الأولى:

1. كولومبيا - 3 نقاط

2. كوستاريكا - 1 نقطة

3. البرازيل - 1 نقطة

4. باراجواي - 0 نقطة

الجولة الثانية:

- كولومبيا ستواجه كوستاريكا في مباراة تعتبر حاسمة لمصالحها في البطولة.

- البرازيل ستبحث عن الانتصار عندما تواجه باراجواي بهدف العودة لسكة الانتصارات. 

اقرأ أيضا