فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" يحصد جائزتي لجنة التحكيم والجمهور في مهرجان سبليت السينمائي بكرواتيا

الاثنين 24 يونية 2024 | 06:01 مساءً
فيلم ڤوي ڤوي ڤوي
فيلم ڤوي ڤوي ڤوي
كتب : آية حسين ابوبكر

حقق فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" للمخرج المصري عمر هلال إنجازًا مميزًا بحصوله على جائزتي لجنة التحكيم و الجمهور في الدورة السابعة عشر لمهرجان سبليت السينمائي المتوسطي الذي أقيم في كرواتيا من 13 إلى 22 يونيو 2024.

يُعدّ هذا الفوز بمثابة شهادة تقدير لقيمة الفيلم الفنية وقدرته على جذب انتباه و إعجاب كل من النقاد و الجمهور على حدٍ سواء.

وشارك المخرج عمر هلال، خلال الساعات الماضية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، معربا عن سعادته بحصول الفيلم على الجائزتين، قائلا: «هذا الفوز المزدوج النادر يعني الكثير بالنسبة لي، كان الفوز بجائزة الجمهور في مهرجان روتردام السينمائي الدولي أمرًا هائلاً، لكن هذا الفوز المزدوج له طعم فريد».

وتابع: «شكراً جزيلاً لزملائي الذين صنعوا الفيلم معي، وعلى رأسهم الشريك محمد حفظي، وفريق استوديوهات VOX، وخيال أبو ظبي. الممثلين وطاقمي: أنا مدين بهذا لعملكم الدؤوب وإيمانكم، في الوقت الذي أصبح فيه صنع فيلم غير تجاري أكثر صعوبة، فإن مثل هذه الجائزة تساعدني على الإيمان. تؤكد لي الجائزة من الجمهور أن مزيجًا من المحتوى الجاد مع أسلوب ودود وسرد القصص يمكن في الواقع أن يجعل الجمهور المحب للفن سعيدًا. ثم أكدت لي جائزة لجنة التحكيم أنني كنت على حق عندما قلت إن هذه "الكوميديا" يمكن أن تنافس في المهرجانات وتفوز».

صناع فيلم ڤوى ڤوي ڤوي

شارك في فيلم ڤوي ڤوي ڤوي، مجموعة من نجوم الفن، أبرزهم: محمد فراج، نيللي كريم، بيومي فؤاد، طه دسوقي، والفيلم من تأليف وتحت قيادة عمر هلال، وإنتاج محمد حفظي.