كيف تحافظ على الأجهزة بعد قطع الكهرباء؟.. رئيس جهاز تنظيم الكهرباء الأسبق يجيب

الاحد 23 يونية 2024 | 11:02 مساءً
الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق
الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق
كتب : بلدنا اليوم

أكد الدكتور حافظ سلماوي، رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، أن هناك مشكلة في الوقود مع ارتفاع درجات الحرارة، الأمر الذي يتطلب زيادة ساعات تخفيف الأحمال.

وقال الدكتور حافظ سلماوي، خلال مداخة ببرنامج "على مسؤوليتي"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على شاشة صدى البلد، إننا تخطينا خمسة وثلاثين ألف ميجا وات من الاستخدام للكهرباء يوليو الماضي، موضحًا أننا نحتاج كميات كبيرة من الوقود لإنتاج كهرباء أكثر، ونمتلك محطات إضافية ولا مشكلة في إنتاج الكهرباء.

وأوضح "سلماوي"، أنه تم التعاقد على ثماني عشرة شحنة من الغاز، لحل أزمة التشغيل للمحطات، تبدأ في القدوم الشهر المقبل، بتكلفة مالية تصل إلى مليار ونصف دولار، أي ستين إلى ثمانين مليار جنيه مصري، مُشيرًا إلى أن المواطن ينزعج كثيرا من زيادة ساعات قطع الكهرباء.

وأضاف رئيس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء الأسبق، أنه من الضروري الاستفادة من تجربة اليابان في تقليل استهلاك الكهرباء بعد حدوث مشكلة في المحطة النووية لديهم، الأمر الذي وفر عليهم استهلاكاً يصل لنحو 18 % أكثر من النسبة التي نحتاجها في مصر.

ولفت "سلماوي" إلى أن هناك أجهزة كهربائية ذكية تستهلك نصف وثلث الاستهلاك العادي من الكهرباء في الأجهزة التقليدية، منوهًا بضرورة فصل "الفيوزات" باللوحة المركزية للمنزل والتشغيل المتتابع في حال انقطاع الكهرباء، وذلك لتفادِ تلف الأجهزة بسبب الجهد الزائد.

اقرأ أيضا