خاص| الإصلاح والنهضة: على الحكومة التواصل مع المواطنين بشكل فعال وشفاف لتجنب الآثار السلبية لأزمة الكهرباء

الاحد 23 يونية 2024 | 07:53 مساءً
رئيس حزب الاصلاح والنهضة
رئيس حزب الاصلاح والنهضة
كتب : مي مصطفى

 

قال هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن إدارة ملف تخفيف الأحمال، يسير بشكل عشوائي، منتقدا زيادة عدد ساعات قطع الكهرباء، وتغيير المواعيد المعلنة دون إبلاغ مسبق للمواطنين مشيرا أن هناك ضعف في التنظيم.

وتابع "عبد العزيز"، قائلا في تصريح خاص ،لم يعد يفيد التعامل مع ملف تخفيف الأحمال وأزمة الكهرباء بهذا الشكل، ولابد من وجود تنظيم مسبق لهذه العملية، مؤكدا يمكن جدولة تخفيف الأحمال بصورة محكمة، وعدم التعامل مع الأمر بردة الفعل، مشيرا بأن تخفيف الأحمال له مستهدفات واضحة ومعلومة.

وأشار "عبد العزيز"، أنه من الضروري على الحكومة التواصل مع المواطنين بشكل فعال وشفاف، لتجنب الآثار السلبية للأزمة، متساءلاً لماذا لا يكون هناك مؤتمر صحفي وبيانات دورية من وزارة الكهرباء والسلطات المعنية لتوضيح الأزمة وطرح الحلول أمام الرأي العام. 

وشدد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن وجود بعض التصريحات الغير منضبطة، مع غياب دور المتحدثين الرسميين باسم الوزارات، لتوضيح الأمر، تخلق فجوة بين المواطن والحكومة، مع مرور الوقت وتفاقم الأزمات، وتعطي ذرائع لبعض قوى الشر للنفخ في نار الأزمات، وتعزيز حالة عدم الرضا عن الأداء الحكومي.

اقرأ أيضا