لـ 20 يوليو.. تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع "فتاة الشروق"

الاحد 23 يونية 2024 | 02:49 مساءً
حبيبة الشماع
حبيبة الشماع
كتب : عمر صالح

أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع، المعروفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق"، على حكم سجنه 15 عامًا، لجلسة 20 يوليو لتنفيذ طلبات الدفاع.

وكانت طلبات الدفاع استدعاء الشاهد وهو عمرو بلال، لمناقشته في القضية، إلى جانب تقديم إفادة من شركة أوبر بتفاصيل الرحلة، وتقييم السائقين عبر شركتهم، والتصريح بسجل هاتف المجني عليها يوم الواقعة، وتقديم إفادة بحالة المجني عليها حبيبة الشماع من المركز الطبي العالمي المعالج لها -قبل وفاتها- تفيد بطبيعة إصاباتها في الواقعة.

وأجريت اليوم أولى جلسات استئناف الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، ضد المتهم "محمود.هـ.م.ع"، المعروف إعلاميًا بـ"سائق أوبر"، بالسجن المشدد 15 سنة، فى حضور أسرة المجنى عليها، لأتهامه بمحاولة خطف حبيبة الشماع، أثناء توصيلها لعملها، والتي أدت إلى وفاتها بشكل مأساوي.

وقد أنكر المتهم أمام هيئة المحكمة، ارتكاب أي جريمة، قائلاً: "لا، أنا ما خطفتهاش يافندم تماما".

وقبل بدء الجلسة قام أيمن الشماع والد حبيبة الشماع، المعروفة إعلامياً بـ"فتاة الشروق"، قبل بدء الجلسة بالتحدث معبرًا عن أمله الكبير في استرداد حق ابنته، قائلاً: "أنا أملي في ربنا كبير أريحها في قبرها".

كما أكد محامي فتاة الشروق، الدكتور محمد الأمين، أنه سيطالب بتأييد الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة ضد "محمود.هـ.م.ع"، المتهم بمحاولة خطف موكلته، بالسجن المشدد لمدة 15 عامًا.

البداية عندما استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع، البالغة من العمر 15 عامًا، تطبيق النقل الذكى "أوبر"، لتوصيلها من محل سكنها بمدينتي إلى مكان عملها بمدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم "محمود.هـ.م.ع"، إعلاميًا بـ"سائق أوبر"، وقامت المجنى عليه بركوب السيارة معه، فانطلق المتهم بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، وهو تحت تأثير تعاطية لمادة الحشيش المخدر.

كما أنه لم يلتفت إلى طلبها بخفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما أدى إلى ارتيابها فى أمره، وتأكد ذلك الشك بعد غلقه لنوافذ السيارة، فقامت فتاة الشروق بفتح بابها وألقت بنفسها على الطريق غير عابئة بسرعة السيارات من حولها أو السرعة التي سار بها المتهم.

فسقطت مملوءة بالجراح، فأدركها أحد الأشخاص كان يستقل سيارة في ذات الطريق، وعندما سألها عن السبب وراء قفزها من العربة التي كانت تركبها، فأخبرته بأن المتهم "سائق أوبر" التى كانت تركب معه حاول خطفها ثم غابت عن الوعي، وتم نقلها إلى المستشفى حتى توفيت بتاريخ 14 مارس 2024.

وقامت محكمة الاستئناف، بتحديد جلسة 23 يونيو الجاري، لنظر أولى جلسات استئناف المتهم "محمود.هـ.م.ع"، المتسبب في وفاة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، على حكم حبسه 15 سنة.

الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة، في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، فى الوقعة المعروفة إعلاميًا بقضية "حبيبة الشماع"، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة. 

اقرأ أيضا