مهارة كريستيانو رونالدو المذهلة تحطم الأرقام القياسية

الاحد 23 يونية 2024 | 01:47 مساءً
كرستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، منتخب البرتغال
كرستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي، منتخب البرتغال
كتب : إسراء عصام

تمكن الأسطورة البرتغالية كرستيانو رنالدو قائد منتخب البرتغال والنصر السعودي، من كسر رقم قياسي جديد في يورو 2024، في مباراة مثيرة، قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى فوز ساحق على تركيا بنتيجة 3-0، ليتأهل الفريق بقيادة المدير الفني روبرتو مارتينيز إلى دور الستة عشر في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2024).

لم يسجل الدون هدفًا في هذه المباراة، إلا أنه قدم تمريرة حاسمة قادت إلى الهدف الثالث الذي سجله برونو فيرنانديش في الدقيقة 56، ورغم أنه كان في موقف يسمح له بالتسديد على المرمى بعد اختراقه لدفاع تركيا، فضل التمرير لزميله فيرنانديش الذي لم يجد صعوبة في إحراز الهدف.

بهذا الفوز الكبير، تصدر منتخب البرتغال المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، مما أهله للتأهل إلى دور الستة عشر، بينما تجمد رصيد منتخب تركيا عند 3 نقاط في المركز الثاني.

على الصعيد الفردي برغم عدم التسجيل تمكن الدون من تحطيم رقماً قياسيا حيث أصبح أكثر لاعب صناعة للتمريرات الحاسمة في تاريخ بطولات كأس الأمم الأوروبية بعدما وصل إلى المساهمة السابعة في مسيرته، يضيف رقمًا جديدًا إلى سجله الرائع، حيث وصلت مساهماته التهديفية في البطولة إلى 21 هدفًا، بتسجيله 14 هدفًا وصناعته 7، وبفارق كبير عن أقرب منافس له ،الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي سجل وصنع 11 هدفًا.

كما يعتبر صاحب الـ39 عامًا أكثر لاعب تسجيلاً وصناعة للأهداف في تاريخ كأس الأمم الأوروبية ودوري أبطال أوروبا، ويحتفظ بمكانته كأحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، بفضل إسهاماته الفردية والجماعية البارزة. 

اقرأ أيضا