كيانات وهمية.. لجنة الحج السياحي تكشف مفاجأة بشأن سبب أزمة موسم الحج

الاحد 23 يونية 2024 | 01:19 صباحاً
موسم الحج
موسم الحج
كتب : علام عشري

أكد باسل السيسي عضو اللجنة الفنية للحج السياحي بوزارة السياحة والآثار، أنهم استشعروا في اللجنة الفنية بوزارة السياحة خطر ما حدث في الحج قبل بدايته، وأنهم حذروا منه، مضيفاً: "استشعرنا كثافة عدد المسافرين قبل موسم الحج وطلبنا وقف إصدار الباركود كنوع من التنظيم".

وأوضح "السيسي"، خلال لقاءه ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، المذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن من ذهب لإجراء مناسك الحج بدون ترخيص ليس له وسائل نقل او تأمين أو مناطق لأداء مناسك الحج، موضحا أنه تم الفتح للحجاج ولكن بدون تقديم الخدمات في يوم عرفة، وأي شخص مكتمل الصحة غير قادر على هذا من المشي تحت أشعة الشمس والسير لفترات طويلة بدون تجهيز لهم المناطق.

وشدد على أن العقيدة الدينية كبيرة جدا للمصريين ويروا أن الحج جهاد، موضحا أنه لابد من دراسة الأمر للخروج من الأزمة ومحاسب الشركات السياحية التي اخطأت في حق الحجاج ليس فقط ال١٦ شركة، وأن كيانات وهمية هي سبب الأزمة الخاصة بالحجاج، منوها بأنه لابد من البدء مبكرا في الاعلان عن الحج واتخاذ الإجراءات بشأن موسم الحج للعام المقبل.

وتابع: "لابد من تشكيل لجنة تقصي حقائق والتوصل لكافة الأسباب وراء وفاة الحجاج المصريين في موسم الحج"، موضحا انه لابد من أن يكون هناك حملة توعية وتثقيف ويقترح ضرورة إنشاء الدولة منصة لما من سافر الحج بتأشيرة زيارة والاستماع لما حدث لهم.

اقرأ أيضا