اضطراب على شواطئ مطروح.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدًا الأحد

السبت 22 يونية 2024 | 08:23 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس في مصر، محذّرة من استمرار الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2 : 3) درجة، على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى.

وتوقعت الهيئة، أن تشهد البلاد أجواء شديدة الحرارة في النهار على أغلب الأنحاء، بينما يسود طقس حار على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة في الليل على معظم الأنحاء، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

كما حذرت الأرصاد، من أن يشهد الطقس اضطرابًا بالبحر المتوسط على بعض شواطئ مرسى مطروح، فيما تكون سرعة الرياح من ثلاثين إلى أربعين كيلو مترًا/الساعة، وارتفاع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر.

وتوقعت أن يسود نشاط للرياح، أحيانًا، بمعدل ثلاثين كيلو مترًا/الساعة بالقاهرة الكبرى، ويصبح الجو مُشمسًا، بينما يكون هناك نشاط للرياح، أحيانًا، بقيمة اثنين وثلاثين كيلو مترًا/الساعة على الوجه البحري ومدن القناة، و تكون الأجواء تكون مشمسة.

وفيما يتعلق بالسواحل الشمالية الغربية فإنها تشهد نشاطا للرياح بقيمة ثلاثين كيلو مترًا/الساعة، والأجزاء تكون غائمة جزئيًا، بينما يسود السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء نشاط للرياح بسرعة اثنين وأربعين كيلو مترًا/الساعة، والجو يصبح مشمسًا.

بينما يسود نشاط للرياح بسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء بقيمة أربعين كيلو مترًا/الساعة، وتسود أجواء مشمسة، كما يشهد شمال الصعيد نشاطاً للرياح معتدل بقيمة أربعة وعشرين كيلو مترًا/الساعة، ويشهد جنوب الصعيد نشاطاً للرياح معتدل بقيمة ثماني وعشرين كيلو مترًا/الساعة، والأجواء تصبح غائمة مشمسة.

ويسود البحر المتوسط والأحمر حالة جوية معتدلة، وترتفع الأمواج من 1.5 إلى 2 متر، وتتجه الرياح من الشمال للغرب.

بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا الأحد الموافق 23 يونيو 2024، حيث جاءت كالتالي:

1- القاهرة الكبرى، العظمى 39، الصغرى 27.

2- الإسكندرية، العظمى 33، الصغرى 24.

3- أسوان، العظمى 45، الصغرى 31.

4- الوادي الجديد، العظمى 44، الصغرى 27.

5- أبو سمبل، العظمى 44، الصغرى 30.

6- شرم الشيخ، العظمى 43، الصغرى 32.

7- طابا، العظمى 38، الصغرى 26.

8- رفح، العظمى 34، الصغرى 21.