خاص| الجالية المصرية بالسعودية: المعيصم رفض استقبال أي مندوب قنصلي أمس

السبت 22 يونية 2024 | 07:41 مساءً
الحجاج المصريين
الحجاج المصريين
كتب : مي مصطفى

 

صرح محمد عبد العظيم، أحد المسؤولين عن الجالية المصرية بالسعودية، أن البعثة المصرية الرسمية للحجاح المصريين هذا العالم ليس بها أي مشكلة ولكن المشكلة الكبرى ترجع للعدد الهائل للحجاح المصريين الغير نظاميين، ممن هم مفقودين حاليا وكذلك المتوفين.

وتابع عبد العظيم في تصريح خاص لبلدنا اليوم، أن هناك تنسيق كامل بين المسؤولين في مصر والسلطات السعودية، موضحا أن القنصل المصري بذل جهدا كبيرا لمحاولة الوصول للمتوفين من الحجاح المصريين الغير نظاميين، ولكن السلطات السعودية مانعة الدخول إلى مستشفى المعيصم خلال الأيام الماضية، والتي يتواجد بها الوفيات من غير النظاميين.

وأفاد المسؤل عن الجالية المصرية بالسعودية، أن الأيام الماضية شهدت تكدس كبير للمصريين أمام مستشفي المعيصم، لمحاولة العثور على مصريين مفقودين بين المتوفيين، ولكن لم تفيد السلطات السعودية بأي معلومات من داخل المعيصم ولم يستلموا الجثث،

وذلك لأن الحجاح المخالفين أمرهم يقع بين يدي السلطات السعودية الآن، التي أعلنت أن غداً الأحد، سيكون هناك بياناً بشأن المتوفيين بالمعيصم، لافتاً، أن عدد صغير جدا قد استطاع دخول المستشفى، وأكد على أنه تم دفن من له من الحجاج المتوفيين.

وأكد "عبد العظيم" أن أدارة المعيصم قد رفضت استقبال أي مندوب من القنصليات على مستوى العالم، حتي يتم تنظيم العملية والانتهاء من الإجراءات اللازمة.

اقرأ أيضا