واشنطن تعلن استعدادها التام لدعم إسرائيل في حال اندلعت حرب مع حزب الله

السبت 22 يونية 2024 | 03:16 مساءً
كتب : أحمد هاشم

كشفت CNN أن مسؤولين أمريكيين طمأنوا إسرائيل وأكدوا استعداد إدارة بايدن التام لدعم تل أبيب إذا نشبت حرب شاملة بين إسرائيل و"حزب الله" اللبناني، ولكن "دون نشر قوات على الأرض".

وأضاف المصدر في اجتماع مع وفد من كبار المسؤولين الإسرائيلي يزور واشنطن هذا الأسبوع "جاءت هذه الضمانات الشخصية في وقت أثارت فيه زيادة الهجمات عبر الحدود في الأسابيع الأخيرة بين إسرائيل وحزب الله مخاوف بشأن احتمال نشوب صراع شامل آخر في الشرق الأوسط".

وأشار إلى أنه تمت مناقشة العديد من القضايا، بما في ذلك الوضع على الحدود الشمالية لإسرائيل، فضلا عن التوترات مع إيران، ووقف إطلاق النار في قطاع غزة والمفاوضات بشأن إطلاق سراح السجناء المحتجزين في القطاع.

وأوضح مسؤول الكبير في الإدارة الأمريكية عند مناقشة مسألة استفزازات حزب الله، أن إدارة بايدن ستقدم لإسرائيل المساعدة الأمنية التي تحتاجها، على الرغم من أن الولايات المتحدة لن تنشر قوات أمريكية شمال إسرائيل، في مثل هذا السيناريو.

الجدير ذكره أن إدارة بايدن أبدت رغبتها من عدم المشاركة في الحرب في الجبهة الشمالية لإسرائيل مرات عديدة، وحثت على وقف التصعيد.

واختتم المسؤول في الإدارة الأمريكية بأن المسؤولين الأمريكيين والإسرائيليين ناقشا حول إعادة الإسرائيليين واللبنانيين الذين نزحوا من الحدود إلى منازلهم.

اقرأ أيضا