انهيار طلبة الثانوية العامة بأسيوط لصعوبة امتحان اللغة العربية

السبت 22 يونية 2024 | 02:15 مساءً
كتب : أسماء فتحي

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن نشر نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 على صفحتها الرسمية على فيسبوك بهدف  مساعدة الطلاب على معرفة الدرجات المتوقعة التي سيحصلون عليها في الامتحان.

الجدير بالذكر أن توزيع درجات مادة اللغة العربية  كان كالتالي: 22 درجة للنحو، 17 درجة لقطعتي القراءة، 12 درجة للنص الشعري، 12 درجة للنص النثري، 8 درجات للتعبير، 5 درجات للأدب، و4 درجات للقصة. هذا التوزيع يساعد الطلاب في تقييم أدائهم والتركيز على نقاط قوتهم وضعفهم.

وقالت نورهان محمد إحدى طلاب الثانوية العامة بأسيوط أن  امتحان اللغه العربية يتميز  هذا العام بالسهولة والبساطة مما زاد من ارتياح الطلاب أثناء أدائهم له.

 كما شملت إجراءات الوزارة تعقيم المدارس بشكل جيد للحفاظ على سلامة الطلاب. 

وأعرب مازن نصر أحد طلاب الثانوية العامة عن رأيه في امتحان اللغة العربية ومدى صعوبة النحو وأن الوقت غير كافي لأن هناك أسئلة تحتاج إلى تفكير وتركيز أكثر  كما أن أسئلة النحو كانت من خارج المنهج الدراسي.

وأوضح زياد علي  أن امتحان اللغة العربية  كان دسم للغاية، أي أنه كان مليئ بالأسئلة، والسؤال الواحد يتعدى مضمونه إلى الثلاث وأربع أسطر وأشار  إلى أن الإجابة على السؤال منهم كانت تأخذ وقتًا كبيرًا.

اقرأ أيضا