طلاب الثانوية العامة داخل اللجان لتأدية امتحان اللغة العربية بأسيوط

السبت 22 يونية 2024 | 11:27 صباحاً
كتب : أسماء فتحي

استقبلت صباح اليوم لجان الثانوية العامة بمحافظة أسيوط طلابها لتأدية امتحان اللغة العربية لشعبتي العلمي والأدبي وذلك في التاسعة صباحا. 

شهدت رحلات نقل الأسئلة تأمين من جانب الجهات المختصة بالإضافة إلى أعضاء مراكز توزيع الأسئلة، كما تابعت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم وصول أسئلة امتحان مادة اللغة العربية إلى اللجان بشكل آمن دون مشكلات، مشددة على أن تسليم الأسئلة إلى اللجان يتم وفق محضر تسليم بين مندوب أو عضو مركز التوزيع ورؤساء اللجان.

وأدى طلاب الثانوية العامة 2024، الامتحان في 4 مواد غير مضافة للمجموع قبل إجازة عيد الأضحي المبارك 2024، وهي مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء، ويستمر طلاب الثانوية العامة بشعبها المختلفة في استكمال باقي المواد حتى 20 يوليو المقبل، علماً بأن آخر مادة في الجدول هي الرياضة التطبيقية (الديناميكا) وهي خاصة بالشعبة العملية (علمي رياضة).

والجدير بالذكر أن امتحان اللغة العربية يتضمن 55 سؤالا، منها 51 سؤال اختيار من متعدد بالإضافة إلى 4 أسئلة مقالية.

بالإضافة إلى أن الأسئلة منها 70% بلا صعوبة وتخاطب المستويات المعرفية البسيطة والمتوسطة بجانب 30% للمستويات المعرفية وأن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم كما أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، بالإضافة إلى أنها ستكون من المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوي العام.

اقرأ أيضا