نتنياهو وجهاز كشف الكذب.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

الجمعة 21 يونية 2024 | 08:04 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: نتنياهو وحزب الليكود يسبح ضد التيار اليمينى المتطرف والذى يقوده وزير الأمن الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الذى كان يرغب فى الإنضمام إلى مجلس الحرب الإسرائيلى الذى شكل فى أعقاب هجوم طوفان الأقصى فى السابع من أكتوبر ٢٠٢٣ ، ولكن نتنياهو وحزب الليكود رفضا ذلك لقيام بن غفير بتسريب أسرار الدولة وفى تطور جديد للأحداث المتلاحقة رئيس الوزراء الإسرائيلي الوزراء بنيامين نتنياهو وبعد حل مجلس الحرب، وافق على إقامة هيئة وزارية أمنية مصغرة بمشاركة

o وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير. وجاء ذلك نقلآ عن القناة ١٢ الإسرائيلية ، ويأتي هذا القرار بعد خلافات بين نتنياهو وبن غفير ، اتهم خلالها حزب الليكود الذي يقوده رئيس الوزراء الإسرائيلي ، وزير الأمن القومي بتسريب أسرار الدولة.

o بدوره، قال حزب "القوة اليهودية"، الذي يتزعمه بن غفير، إنه يدعم جهاز كشف الكذب لأعضاء الحكومة ، ومن بينهم رئيس الوزراء ، داعيا لإجراء تحقيق في اتهامات نتنياهو إلى بن غفير.

o وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، فقد عرض نتنياهو ضم بن غفير إلى مجموعة محدودة من أعضاء مجلس الوزراء الذين يتلقون مراجعات أمنية (مجلس الحرب المصغر) ، مقابل دعمه لمشروع قانون مثير للجدل ينظم تعيين حاخامات البلديات.

o وبن غفير عضو في مجلس الوزراء الأمني ، لكن ليس في مجلس الحرب الذي تم حله مؤخرا ، وكان يتذمر بحسب الصحيفة طوال الحرب من استبعاده من دوائر صنع القرار من قبل رئيس الوزراء.

o رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الآن فى حلبة للملاكمة ولا يعلم من أى جانب يتفادى الصدمات التى توجه اليه ، وأصبح بموقف لا

o يحسد عليه ، فما بين استقالات من حكومة الحرب ، إلى قيام الجيش الإسرائيلي باعلان هدنه مؤقته ، إلى رغبة الوزير اليمني المتطرف إيتمار بن غفير بالانضمام الى حكومة الحرب ، إلى التظاهرات التى لا تنقطع من اهالى المحتجزين لدى حماس للافراح عنهم ، إلى حل حكومة الحرب ، إلى قضايا الفساد المتهم فيها نتنياهو ، إلى عدم تحقق الوعود التى منى بها الشعب اليهودى من الافراج عن المحتجزين والقضاء على حركة حماس ، والتهجير القسرى ، والتهجير الطوعى ، والاستيلاء على غزة ومحوها من الخريطة.

o لقد تأزمت منطقة الشرق الأوسط ودخلت فى معترك لا يعلم آحد مداه الا الله عز وجل بسبب تعنت رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى ينتظره مصير مجهول فى قضايا الفساد المتهم فيها ، ولذلك فقد عقد النية والعزم على عدم فض حرب غزة مهما كانت النتائج ومهما كانت الخسائر ومهما كانت عدد الأرواح التى أزهقت من الطرفين ، فنهاية الحرب بالنسبة لنتيناهو هى ساحات المحاكم وغيابات السجون .

o سبق أن دعت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية، " الإسرائيليين للخروج إلى الشوارع من أجل الإطاحة برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو". وأشارت، في افتتاحية عنونتها "املأوا شوارع إسرائيل وأعلنوا: يجب على نتنياهو أن يرحل"، "نتنياهو مسؤول عن أكبر كارثة تحل بإسرائيل منذ قيامها، في إشارة لهجوم حماس في ٧ تشرين الأول ٢٠٢٣ " وأضافت صحيفة "هآرتس"، في مقالتها الافتتاحية، "لقد مرت ٩ أشهر منذ ٧ تشرين الأول، لكن نتنياهو وشركاءه ما زالوا غير قادرين على تحمل المسؤولية، بل على العكس تماماً" ، وتابعت، "لقد استغل هو وحكومته الوقت منذ ذلك الحين للتحريض ضد المؤسسة الأمنية ؛ في محاولة لإلقاء اللوم عليها".

الجميع بدء فى التخلى عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدما شاهدوا سفينة بنى صهيون توشك على الغرق ، ولا سبيل للنجاه سوى مغادرة نتنياهو لرئاسة مجلس الوزراء لعلى وعسى أن يجدوا من ينقذ هذة السفينة .

o لقد طغت إسرائيل وفجرت وتكبرت ولم يعد هناك شئ يردعها وقلبت الأكاذيب الى حقائق ، والباطل الى حق ، والشر الى خير ، وروجت واستحلت دماء الأطفال والنساء والشيوخ من الشعب الفلسطينى الاعزل وعاونها وساندها أئمة الظلم البين فى الأرض أمريكا والدول الأوربية ، دون أن يكون هناك ضمير حى لكل منهم فى أن يعود عن طريق الظلم البين والافساد فى الأرض .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا