بعد تلبية نداء الله.. ارتفاع وفيات حُجاج القليوبية إلى 14 حالة

الخميس 20 يونية 2024 | 05:46 صباحاً
الراحلة بشرى أبو الخير
الراحلة بشرى أبو الخير
كتب : محمد سعيد

سادت حالة من الحزن بين أهالي قرية طنط الجزيرة التابعة لمركز طوخ بالقليوبية، عقب إعلان وفاة بشرى أبو الخير، عميد معهد طنط الجزيرة الابتدائي الأزهري، أثناء أداء مناسك الحج، ليرتفع عدد وفيات المحافظة من الحجاج إلى 14 حاج وحاجة.

وأكد محمد شعلان أحد العاملين بالأزهر الشريف، أن الراحلة يشهد لها الجميع بحسن المعاملة والخلق والصداقة الطيبة، كما نعى العاملون السيدة المتوفاة، مؤكدين أنها تولت مهمة العمل في المعهد منذ 8 سنوات، ولم يشكو أحد منها.

كما توفي حاج من قرية الشقر بمركز كفر شكر، يدعى محمد عبدالعزيز أحمد رجب، أثناء أداء مناسك الحج، ودفن في مكة أيضًا، بحسب ما أكده علي سرحان، أحد أهالي القرية.

وفي طوخ نعى الأهالي فاطمة أبو سريع إبراهيم، التي رحلت أثناء أداء مناسك الحج، مؤكدين أنها كانت على خلق حسن، والجميع يشهد بسلوكها الطيب.

كما كشف أيمن عبد المحسن الديب، عمدة قرية الرجالات بمركز طوخ، عن رحيل شقيقه المستشار عادل عبد المحسن الديب، رئيس محكمة استئناف القاهرة، أثناء الحج.

وسادت حالة من الحزن بين أهالي قرية الشقر مركز كفر شكر، لوفاة محمد رجب كبير معلمي الرياضيات، أثناء أداء المناسك عقب الوقوف بعرفات.

فيما نعت الإدارة الصحية بكفر شكر 2 من الحجاج توفيا في مكة، الأولى لوالد إحدى طبيبات الإدارة الصحية بكفر شكر، والثانية كانت لأحد المنتسبين للإدارة الصحية بالمدينة، وهي فاطمة حسنين، بالمعاش.

كما تلقت أسرة الحاج إبراهيم علي الدقميري بقرية الشقر التابعة لمركز كفر شكر، نبأ وفاته في مشعر منى، ووصف عدد كبير من أهالي القرية الراحل بـ«نعم الجار والأب».

وشهدت كفر شكر أيضًا، وفاة الحاج جميل فوزي رجب، من أبناء قرية قرية الشقر، والحاج عبد السميع عبد الحليم يوسف أحد أبناء مدينة كفر شكر، وكذلك الحاجة نوال عبدالشافي العوضي من قرية طحانوب التابعة لشبين القناطر.

وفي قرية كفر الشيخ إبراهيم التابعة لمركز بنها، استقبل الأهالي نبأ رحيل الحاجة عواطف حسن الشرقاوي في الأراضي المقدسة بكلمات مؤثرة، حيث كانت سيدة على خلق وتحظى باحترام الجميع، بحسب ما ذكره الأهالي.

كما نعت إدارة معهد فتيات بنها النموذجي الأزهري، الحاجة ميرفت الدسوقي الزائرة الصحية بالمعهد، والتي وافتها المنية بالأراضي المقدسة بعد أدائها فريضة الحج، ودفنت في السعودية.

وشهدت مدينة العبور أيضًا، رحيل الحاجة أسماء علي الشريف خلال أداء مناسك الحج، ووقوفها على جبل عرفات.

اقرأ أيضا