وزارة الصحة والسكان تُكثف الخدمات في الحدائق والميادين خلال عيد الأضحى المبارك

الاربعاء 19 يونية 2024 | 07:59 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت وزارة الصحة والسكان تكثيف الخدمات الطبية والتوعوية في الحدائق والميادين العامة وأماكن تجمعات المواطنين، ضمن خطة التأمين الطبي خلال عيد الأضحى المبارك، حيث وصل عدد المستفيدين من خدمات التوعية الصحية إلى 81 ألف مواطن عبر محافظات الجمهورية منذ بداية العيد وحتى أمس الثلاثاء.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن خطة الوزارة تشمل التأمين الطبي الشامل لجميع المناسبات والاحتفالات التي يشهدها تجمعات المواطنين، بهدف توعية الجمهور بالمبادرات الصحية العامة وتوضيح كيفية الاستفادة منها للوقاية من الأمراض المعدية.

وأضاف أنه خلال الأيام الأولى من خطة تأمين عيد الأضحى، تم تقديم خدمات إسعافية لـ 10,860 مواطنا، تنوعت بين خدمات الطوارئ والحوادث المختلفة، بما في ذلك حالات حرجة تم نقلها إلى المستشفيات. كما تم تنفيذ مبادرات متنوعة مثل "100 مليون صحة" ومبادرات دعم صحة المرأة والكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والأورام.

وأكد الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي، استمرارية فرق المرور والمتابعة على كافة المستشفيات الحكومية لضمان تقديم خدمات طبية متكاملة للمواطنين، بالإضافة إلى توفير سيارات بنك الدم والعيادات العلاجية المتنقلة للكشف وصرف الأدوية والإحالة في مختلف التخصصات الطبية.

ومن جهته، أشار الدكتور محمد غباشي، مدير إدارة القوافل العلاجية، إلى أن عدد المستفيدين من خدمات القوافل بلغ 6,180 مواطنا، حيث تصدرت محافظة مطروح القائمة تليها الإسكندرية والجيزة.

وأخيراً، أوضح الدكتور وجدي أمين، مدير إدارة الأمراض الصدرية، مشاركة فريق من الأمراض الصدرية في تفعيل مبادرة صحة الرئة، وذلك من خلال توفير سيارة الفحص الجماعي للصدر وجهاز الأشعة للتشخيص المبكر لأمراض الصدر المختلفة، بالإضافة إلى خدمات التوعية المستمرة عن مرض الدرن وأسبابه والحالات التي تتحول فيها إلى درن نشط.

وهذه الجهود تأتي في إطار تعزيز الوعي الصحي وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للمواطنين خلال الاحتفالات العامة.

اقرأ أيضا