تعاون بين التضامن الاجتماعي والأمم المتحدة لدعم الإغاثة وتطوير القدرات

الاربعاء 19 يونية 2024 | 02:21 مساءً
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي
كتب : عامر عبدالرحمن

استقبلت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، لبحث أطر التعاون في تنفيذ مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية بوزارة التضامن الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي.

تطرق اللقاء إلى مناقشة آليات دعم تقديم المساعدات الإغاثية للسودانيين والفلسطينيين في مصر، حيث أكدت الوزيرة على ضرورة التركيز على الفئات الأكثر احتياجاً مثل ضحايا الحروب الذين يحتاجون إلى تدخلات لوجستية فورية.

كما ناقشت الوزيرة إعادة هيكلة الأجهزة الإدارية بالوزارة، ودمج إدارات جديدة مثل الرقابة الداخلية والحوكمة، والإدارة الاستراتيجية والمشروعات، وتم التطرق أيضاً إلى برامج تنمية قدرات العاملين في مختلف المجالات.

تمت مناقشة مشروعات التمكين الاقتصادي التي تديرها 10 جمعيات أهلية، والتي تستهدف النساء والأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى التعاونيات الإنتاجية التي تركز على المنتجات الحرفية والتراثية.

كما ناقش الجانبان تطور برنامج "وعي"، الذي يهدف إلى تنمية الوعي الأسري والمجتمعي حول قضايا اجتماعية واقتصادية مهمة مثل الزواج المبكر، وختان الإناث، والهجرة غير الشرعية، والأمية، وتعاطي المخدرات، وتلوث البيئة.

اقرأ أيضا