نتنياهو ونيرون وطريق الهلاك.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة للعالم

الاربعاء 19 يونية 2024 | 05:34 صباحاً
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية
كتب : علام عشري

وجه اللواء رأفت الشرقاوي مساعد وزير الداخلية الأسبق رسالة هامة للعالم قائلا: فى خبر عاجل عبر (CNN) من القدس -- قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN ، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو حلّ حكومة الحرب في البلاد ، ويأتي قرار نتنياهو بعد أن أعلن زعيم المعارضة ، بيني غانتس انسحابه من حكومة الحرب ، الأسبوع الماضي ، وطلب وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير الانضمام إليها.

 وأضاف المسؤول أن "مجلس الوزراء الأمني سيواصل اتخاذ القرارات المتعلقة بأمور الحرب"، موضحا أن "نتنياهو سيعقد اجتماعات أصغر حجما بشأن الأمور الحساسة" ، ولم يتضح على وجه التحديد من الذي سيتشاور معه نتنياهو بشأن الأمور المتعلقة بالحرب في غزة.

 جرى تشكيل حكومة الحرب بعد خمسة أيام من اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس. ولم تضم نتنياهو وغانتس فقط، بل ضمت أيضا وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت ، كما شارك سياسيون آخرون مثل غادي أيزنكوت ورون ديرمر كمراقبين في حكومة الحرب.

 أفادت وسائل إعلام تابعة لدولة الاحتلال الإسرائيلي ، عن مسئول أمنى هناك ، أنهم لن يسمحوا بانضمام إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي إلى مجلس المشاورات الحساسة الجديد ، وذلك لأنه يشكل خطرا على أمن إسرائيل، مؤكدا على أنه من المستحيل الاتفاق على ضمه إلى الحكومة المحدودة لأنه غير مسئول ويسرب تفاصيل المناقشات ، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة القاهرة الإخبارية من خبر عاجل لها.

كما أفادت وسائل إعلام عن أن المجلس الجديد لإجراء المشاورات السياسية يضم وزيرى الدفاع والشئون الاستراتيجية ورئيس مجلس الأمن القومى.

 وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، قد أبلغ وزراء الحكومة بحل مجلس الحرب بعد طلب إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي الانضمام إليه ، كما أفادت وسائل الإعلام إلى أن نتنياهو سيشكل مجلسا جديدا محدودا بدلا من مجلس الحرب الملغى لإجراء المشاورات الحساسة.

 قال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد ، إنه كان يجب حل حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بدلا من حل مجلس الحرب ، جاء ذلك وفقا لما أفادته قناة القاهرة الإخبارية قبل قليل من خبر عاجل لها .

 وننظر هنا إلى ما يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإسرائيل وما فعله نيرون بروما بفترة حكمه التى كانت مثيرة للجدل وشهدت أحداثًا هامة ، ومن بين هذه الأحداث البارزة كان حادث احتراق روما في عام 64 ميلاديًا، والذي أثار العديد من التساؤلات حول دور نيرون في هذا الحدث الكارثي ، حرق روما خلال عهد نيرون ليس مجرد حادثة ، بل كانت نتيجة لتدهور الوضع السياسي والاجتماعي في المدينة. وقع الحريق الذي دمر أجزاء كبيرة من روما في ظل توترات سياسية ومحاولات انقلاب. يُشير التاريخ إلى أن نيرون قد تلاعب بتلك الظروف لتحقيق رؤيته الخاصة لإعادة بناء المدينة وتشكيلها.

 لقد تأزمت منطقة الشرق الأوسط ودخلت فى معترك لا يعلم آحد مداه الا الله عز وجل بسبب تعنت رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو الذى ينتظره مصير مجهول فى قضايا الفساد المتهم فيها ، ولذلك فقد عقد النية والعزم على عدم فض حرب غزة مهما كانت النتائج ومهما كانت الخسائر ومهما كانت عدد الأرواح التى أزهقت من الطرفين ، فنهاية الحرب بالنسبة لنتيناهو هى ساحات المحاكم وغيابات السجون .

 اللهم عليك باليهود ومن عاونهم وأنت تعلمهم ، اللهم ما خيب أملهم ، وأزل ظلمهم فإنك أشد بأسا وأشد تنكيلآ ، اللهم إن أهل غزة وفلسطين توكلوا عليك فأعينهم ووفقهم وأجبر خاطرهم ، جبرآ أنت وليه ، اللهم ما فرج همهم وكربهم وارفع الظلم عنهم وعن كل مظلوم يارب وأجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم ، حسبى الله ونعم الوكيل فى اليهود ومن عونهم ، اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التى يهتز لها الكون ، أسألك بعزتك التى يهتز لها الكون ومن حوله ، اللهم ما انصرهم على من ظلمهم ، اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك ، اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك ، اللهم ما انصرهم على من ظلمهم ، ألا أن نصر الله قريب سبحانه وتعالى وأفوض أمرى الى الله ، من ظن ان الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله ، اللهم إنه ظلمنا وقهرنا وأبكانا فأنت كفيلنا وحسبنا .

حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب ، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها ، ليلها ونهارها ، أرضها وسمائها ، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع .

اقرأ أيضا