خاص | تفاصيل إنشاء كلية مشتركة بين جامعة بنها ووهان الصينية

الاربعاء 19 يونية 2024 | 02:58 صباحاً
رئيس جامعة بنها ونظيره الصيني
رئيس جامعة بنها ونظيره الصيني
كتب : محمد سعيد

كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، تفاصيل تفعيل التعاون المشترك بين جامعة بنها وجامعة ووهان بالصين، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقًا بين الجامعتين لانشاء كلية للدراسات العليا بالتعاون بين الجامعتين.

إنشاء كلية مشتركة بين جامعة بنها وجامعة وهان

وأشار المصدر في تصريحات لـ «بلدنا اليوم»، إلى أن الكلية ستكون في جامعة بنها فرع العبور وجاري التنسيق والتشاور بشأن برامجها وكيفية العمل عليها، مؤكدًا أن هذا التعاون يأتي في إطار مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان بالصين، بهدف استئناف إجراءات تفعيل أربع اتفاقيات تتعلق بإنشاء درجات علمية مزدوجة بين الجامعتين.

وأكد المصدر، أن الكلية ستدعم وجود جامعة بنها في التصنيفات الدولية المختلفة، مشيرًا إلى أن هذه الكلية تدرس برامج الدراسات العليا المختلفة، وهناك لجنة من الجامعة تتابع التنسيق مع جامعة وهان للوصل إلى اتفاق بشأن الكلية.

توقيع بروتوكول تفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان بالصين

في وقت سابق، شهد الدكتورة أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والوزير المفوض/ لو تشون شنغ المستشار التعليمي والعلمي لسفارة جمهورية الصين الشعبية بالقاهرة، توقيع بروتوكول تجديد مذكرة التفاهم بين جامعة بنها وجامعة ووهان بالصين، بهدف استئناف إجراءات تفعيل أربع اتفاقيات تتعلق بإنشاء درجات علمية مزدوجة بين الجامعتين، وذلك عبر تقنية عبر الفيديو كونفرانس.

وخلال مراسم توقيع البروتوكول، أكد الوزير عُمق العلاقات التاريخية بين مصر والصين، مشيرًا إلى أهمية تعزيز التعاون بين البلدين، خاصًة في المجالات التعليمية، والبحثية، والتدريبية، وتدعيم الشراكة بين الجامعات المصرية والصينية.

اقرأ أيضا