تراجُع الاقبال على شراء الجنيهات والسبائك الذهبية.. أخصائي يوضح

الثلاثاء 18 يونية 2024 | 06:12 مساءً
تراجع الاقبال على شراء الجنيهات الذهبية
تراجع الاقبال على شراء الجنيهات الذهبية
كتب : مروة الجميل

تراجع الاقبال على شراء الجُنيهات الذهبية والسبائك ،خلال الفترة الحالية ،وفقا لتجار سوق الصاغة المصري.

وأوضح مصدر فى شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية ، أن نسبة التراجع بلغت 80% ،مقارنة بالفترة السابقة لإعلان المركزي عن تحديد سعر الصرف ،مارس 2024 ،والذي من شأنه عمل على تقليل فرص المضاربة بسوق الذهب.

قال نادي نجيب، سكرتير الأول لغرفة المجوهرات باتحاد الصناعات المصرية ،في تصريح خاص لموقع "بلدنا اليوم" أن السبب الرئيسي في حدوث هذا التراجع يعود لتراجع السيولة المالية ،بسبب إتجاه المواطنين ،لسد طلبات عيد الأضحى المبارك من شراء اللحوم والأضاحي، فضلاً عن انشغال بعض الأسر بإمتحانات الثانوية العامة، مما أضعف القوة الشرائية خلال الفترة الحالية.

و فيما يتعلق بنصنعية الجنيهات الذهبية والسبائك تابع "نجيب"، أن مصنعية الجنيهات والسبائك أقل سعرًا من مصنعية المشغولات الذهبية، حيث وصلت مصنعية الجنيه الذهب إلى مستوى 500 جنيه، فيما تبلغ قيمة المصنعية 100 جنيه لكل جرام من السبيكة ،موضحًا أن مصنعية السبيكة قليلة الوزن تبلغ قيمة أكبر من مصنعية السبائك الأكبر وزنًا.

واختتم "نجيب" أن شراء الجُنيهات الذهبية والسبائك هي الأكثر ملاءمة لراغبي الاستثمار، باعتبار الذهب هو الملاذ الآمن للإدخار، مقارنة براغبي الزينة حيث تقوم السيدات والفتيات بشراء المشغولات الذهبية ،كاشفًا عن احتمالية ارتفاع أسعار الذهب بعد انقضاء فترة اجازات عيد الأضحى.

اقرأ أيضا