زعيم المعارضة الإسرائيلي يتهم نتنياهو بزج الجيش لمصالحه السياسية وتعهد بإسقاطه

الثلاثاء 18 يونية 2024 | 12:38 مساءً
كتب : أحمد هاشم

هاجم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد بشدة، رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، متهمًا إياه باستخدام الجيش لتحقيق مكاسب سياسية، ومتعهدًا بالعمل على إسقاط حكومته.

وقال لابيد: "يجب إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو، منذ اللحظة التي استقال فيها بيني جانتس من السلطة، أعتقد أنه يمكن إسقاطها، 'لدينا الوسائل وسنعمل معًا لإسقاط الحكومة'.

وأضاف لابيد أن حكومة نتنياهو مجنونة و متورطة في صراعات داخلية ولا تستطيع فعل أي شيء ولا تهتم بالجنوب أو الشمال.

ادعى قادة المعارضة الإسرائيلية أن الحكومة الحالية تقوض أمن إسرائيل، وأن رئيس الوزراء نتنياهو يبيع الجنود مع استمرار الحرب في قطاع غزة.

ونُشرت تصريحات لابيد على منصة "إكس" قبل اجتماع لجنة الداخلية والأمن للقراءة الثانية و الثالثة لقانون تجنيد الحريديم قبل إقراره ليصبح قانونًا.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة اليوم الثلاثاء وسط احتجاجات دعت إليها منظمة "الأخوة المسلحون"، وهي منظمة مكونة من جنود سابقين في الخدمة العسكرية تطالب بتطبيق التجنيد الإجباري على جميع المواطنين الإسرائيليين.

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي تتكبد فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي خسائر فادحة في القتال في قطاع غزة.

ومن الجدير بالذكر أن إسرائيل فشلت في استعادة أسرى الحرب الإسرائيليين من غزة من خلال العمل العسكري ورفضت التوقيع على اتفاق مع حماس لإطلاق سراح الأسرى، مما أدى إلى خروج مظاهرات يومية تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو. 

اقرأ أيضا